الجيش الروسي يبلغ حفيدة جندي متزوجة من لبناني عن مقتله بعد 82 عاما!

صدى وادي التيم-من الصحافة العالمية/

بعد ٨٢ عاما على انقطاع المعلومات، عن اي اثر لجدها تبلغت اولغا سخاتوف (السوفياتية السابقة) المتزوجة من اللبناني الزميل اسكندر كفوري، من وزارة الدفاع الروسية- قسم الارشيف العسكري، مستندا يعلن فيه مقتل جدها في صفوف الجيش السوفياتي في العام ١٩٤٣ بالقرب من مدينة غومل البيلاروسية أثناء تحريرها خلال الحرب العالمية الثانية ، إلى جانب التعرف على المكان الذي ووري فيه.

وقد ادخل هذا المستند، الذي انتظره ابناؤها طيلة هذه العقود، وفارقوا الحياة قبل التعرف إلى مكان مقتله وموارته في الثرى، سعادة لا توصف لدى حفيدته اولغا ، والذي يتزامن مع الذكرى ال٧٨ ليوم النصر على النازية ، الذي قدمت فيه دول الاتحاد السوفباتي السابق ٢٧ مليون شهيد.

فرحت اولغا الحفيدة التي حمل جدها الشهيد والدها بيرم سخاتوف ابن الاربع سنوات من المنزل إلى محطة القطارات اثناء توجهه لتلبية الواجب لكشف مصيره

وكان الجندي بردي سخاتوف التحق في ٢٧ اب ١٩٤١، المتحدر من جمهورية تركمانيا، في صفوف الجيش الأحمر بقيادة جوزيف ستالين، تلبية لنداء الواجب بالدفاع عن الوطن.

وأعربت اولغا الحفيدة، التي حمل جدها “الشهيد”، والدها بيرم سخاتوف، ابن الاربع سنوات من المنزل إلى محطة القطارات، اثناء توجهه لتلبية الواجب، عن الغبطة، وقالت ل “جنوبية” ان هذه الفرحة، حتى لو وصلت متأخرة، قد امتزجت بغصة عميقة والم عاشه أولاده ولم يتسن لهم معرفة مصيره”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى