تصنيعُ هواتفَ ذكيّةٍ في لبنان؟

 

صدى وادي التيم-لبنانيات/

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، رئيس ومؤسّس “طلال أبو غزاله العالمية” طلال أبو غزاله.
وحضرَ اللّقاء ممثّل أبو غزاله الخاص للثقافة والإعلام والمدير التنفيذي للمجموعة في لبنان برهان الأشقر، والأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لـ “اليونسكو” هبة نشابة، منسقة الشؤون التنموية والاجتماعية في رئاسة مجلس الوزراء ميرفت نحاس، ومسؤولة التواصل في “شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان” نورا المرعبي.

وأشارَ بيانٌ، إلى أنّ “أبو غزاله أطلع الرئيس ميقاتي على النّداء الذي وجّهه للإدارة الأميركية لرفع العقوبات عن التّعليم في سوريا، كون التّعليم حقّ من حقوق الإنسان ولا يجوز أن تطاله أيّة عقوبات. كما سلّمه تقريرًا عن المشاريع والجهود التي بذلتها المجموعة لخدمة لبنان خلال العام 2022، خصوصًا في مجال التّحوّل الرقمي”.
وأضاف، “أنّ أبو غزاله أعلن وصول خطّ الإنتاج الخاص بالأجهزة الإلكترونية إلى لبنان، ويجري العمل حالياً على تركيبه في مقرّ الجامعة اللبنانية ليتمّ صناعة أجهزة لابتوب وتابليت وهواتف ذكية لتكون أول إنتاج من نوعه بصناعة وطنية، مشيراً إلى تصميم جهاز لوحي جديد بسعر زهيد لخدمة عمليّة التعليم الرقمي”.
وخلال اللقاء، رحّب ميقاتي بالمبادرات والمشاريع التي يقودها أبو غزاله في لبنان في هذه الظروف الصعبة، مؤكداً الحرص على تنفيذ خطة التحول الرقمي بأسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى