لبنان سيشارك في معرض ‘FRUIT LOGISTICA’ في برلين

صدى وادي التيم-لبنانيات/

 

“سيشارك لبنان في معرض “Fruit Logistica” الذي سيقام في برلين من 8 شباط الحالي ولغاية الـ 10 منه، بدعم وتمويل من المملكة الهولندية وتنظيم من المركز الهولندي لتنمية الواردات من الدول النامية، وذلك ضمن جناح خاص يتضمن أقساماً لنحو 7 شركات لبنانية مصدرة للفاكهة الطازجة (BAMO Zgheib، BIOMASS، Debbane Freres، Farmers Valley، FAV، Fresh products، Lebanese Avocado)، حيث سيعرضون منتجاتهم اللبنانية وأبرزها عنب المائدة، الأفوكادو والكرز وغيرها من الفاكهة، كما سيشارك في المعرض وفد من غرف التجارة والصناعة والزراعة ووفد من وزارة الاقتصاد والتجارة.

وتأتي هذه المشاركة في اطار الجهود التي يبذلها رفلة دبانة منذ أكثر من 10 سنوات بصفته رئيس لجنة الزراعة في اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، بالتعاون مع أعضاء اللجنة ومنسقها المهندس ايلي مسعود لتشجيع الصادرات الزراعية ورفع صورة لبنان في الخارج، بهدف دعم القطاع الزراعي بشكل عام ومنتجي ومصدري الخضر والفاكهة بشكل خاص، وللاطلاع على متطلبات الأسواق بهدف تطوير القطاع في لبنان والاستفادة من اللقاءات الثنائية مع العديد من المشاركين والزائرين للمعرض للنفاذ الى الاسواق الجديدة.
وسيؤمن المعرض منصة ممتازة للصفقات التجارية بين مصدري ومستوردي الخضر والفاكهة من مختلف أنحاء العالم، حيث أن زهاء 80 بالمئة من المشاركين في المعرض يشغلون مناصب ادارية في شركاتهم، أي أن لدى أكثر من 90 بالمئة منهم، السلطة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمشتريات. وسيتيح المعرض الفرصة للمصدرين اللبنانيين المشاركين، الحصول على نظرة شاملة لأحدث الاتجاهات في مجال المنتجات الزراعية الطازجة ومنها الأصناف الجديدة وطرق التوضيب الحديثة وغيرها.

ويقع المعرض في مدينة برلين الألمانية ويغطي حوالى 132 ألف متر مربع من المساحات الداخلية. وسيشارك فيه ما يقارب 3500 شركة من نحو 83 دولة. ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين زهاء 75.000 زائر من 130 دولة من حول العالم وأكثر من ألف صحافي واعلامي من نحو 50 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى