كواليس سيدر 1: المسؤولون اللبنانيون أُهينوا.. وهذا ما جرى بالتفصيل!

 

كواليس سيدر 1: المسؤولون اللبنانيون أُهينوا.. وهذا ما جرى بالتفصيل!

كتب ياسر الحريري تحت عنوان “سيدر-1″

وضع شروطاً ويريد الاشراف على المال وانفاقه”: “اكبر اهانة دولية وجهت عبر مؤتمر باريس اربعة الى المسؤولين في لبنان على مختلف مستوياتهم، اذا وصمتهم بشكل مباشر بالمسؤولية عن الفساد والهدر وانهاك الدولة ومؤسساتها.
انها اهانه واتهام مباشر للمسؤولين في لبنان واحزابهم. هكذا يقول مرجع حزبي في مجلسه الخاص، ويضيف: ان الدول المقرضة للبنان، قالت بوضوح من خلال شروطها على الهبات القليلة والديون الكارثية، ان طرق صرف المال لن تتم عبر الادارات اللبنانية بل باشراف مباشر من الدول القارضة للمال، وانه يجب معرفة المشاريع وطرق الانفاق، وانه لا بد من اصلاح الادارة واجراء الاصلاحات، اي انه بالمعنى المباشر، ان القيمين على الادارات والمجالس غير مؤهلين لتولي الانفاق دون رقابة هذه الدول.
يقول المرجع الحزبي ان الحقيقة التي جرت مناقشتها في اروقة مؤتمر باريس اربعة في اللقاءات مع المسؤولين اللبنانيين، ركزت على الاصلاحات ووقف الهدر ومواجهة الفساد، وكلها امور تدين المسؤولين اللبنانيين، مما يعكس نظرة المجتمع الدولي الحقيقية للحكومة والادارة اللبنانيتين.
ومن المؤكد ان لهذه النظرة انعكاس كبير على الاقتصاد وعلى المالية العامة، وقبل كل شيء تأكيد على ان لا ثقة بالادارة اللبنانية بالانفاق قبل باريس اربعة وبعده من الناحيتين السياسية والادارية وادارة الانفاق والمشاريع وادلة المجتمع الدولي كبيرة وكثيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى