بلدية لبايا واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي يدشنان إتفاقية استكمال تجهيز بئر للبلدة

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم:

 عقد في مركز بلدية لبايا في البقاع الغربي اجتماعا مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وفريق عمل مهندسين ومختصين لإتمام عملية تجهيز البئر للبلدة في مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر بكلفة قدرة ب400ألف دولار أمريكي.

وحضر الإتفاق بين الطرفين رئيس البلدية الدكتور عبد الحسن حسين والمجلس البلدي ووفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، مسؤول العمل البلدي في ” الحزب”  جهاد ياسين، القاضي ياسر مصطفى، وممثلين عن الأحزاب: الحزب ، التيار الوطني الحر ، الحزب السوري القومي الإجتماعي ، المختار حسيب ابراهيم ، وفعاليات ، إلى جانب متعهد المشروع.

حسين

بعد ترحيب من رئيس البلدية الدكتور عبد الحسن حسين بالحضور ، أوضح أن البلدية وأهالي البلدة حاضرون بكل طاقاتهم وستجدنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمتعهد حاضرون ومسهلون تمهيداً لاستكمال المشروع ليكون في خدمة أهلنا في لبايا بأسرع وقت ممكن وضمن مدة التنفيذ الموضوعة لاستكمال المشروع.

اللجنة الدولية

وشرح ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي كيفية عمل اللجنة الدولية التي “لا تخضع لا للضغوط السياسية ولا للإبتزاز من أي طرف أو جهة كانت ومهما كان توصيفها”.

وفيما أكد ممثلو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي على”استقلالية عملهم”، جزموا أن مشاريعهم التي ينفذوها محدودية الحجم والكلفة ، وتخضع للتمحيص على مستوى المشروع وحجمه وأهدافه وكلفته ، لكن أحدهم والمشرف على المشاريع المائية في اللجنة (خالد) كشف أن كلفة تجهيز البئر في لبايا، “400ألف دولار أميركي فقط”، وتتضمن الأشغال غرفة للكهرباء وشبكة كهرباء داخلية مع تابلو وشبكة جر بطول 2750 متراً بقطر 5إنش وصولاً حتى وصلها بالخزان الرئيسي للبلدة.

القاضي مصطفى

القاضي ياسر مصطفى شرح أهمية عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي منذ تأسيسها وحتى اليوم ، لافتاً إلى الأهمية في التعامل المجتمعي مع اللجنة الدولية على كافة الصعد الخدماتية بلا مقابل ، من صحية وبنى تحتية ومشاريع ذات التنمية البشرية وتطوير العمل بينها وبين المجتمعات ، وحثهم على تنفيذ مشاريع أخرى للبلدة والمنطقة.

ياسين

مدير العمل البلدي في الحزب جهاد ياسين شرح الضروف الصعبة التي تمر بها المنطقة عامة ولبايا على مستوى تنفيذ حفر البئر للبلدة وصولاً إلى التوافق والمراحل التي مرت لإنجاز هذه الاتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والتي استمرت أشهراً إلى حين أن أبصرت النور منذ 15يوما ونحن نشهد اليوم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين بلدية لبايا واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي على تنفيذ استكمال تجهيز البئر للبلدة ، شاكرا للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الإهتمام وحسن التنفيذ.

وفي الختام تمنى رئيس البلدية الدكتور عبد الحسن حسين على المتعهد لمشروع تجهيز البئر استفادة أهالي البلدة من عمال وصناعيين وأصحاب آليات حفر من عملية الأشغال انطلاقاً من روح التفاني والتعاون والاستفادة العملية في هذه الضروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها بلدتنا والمنطقة.

وفيما أكد المتعهد الحرص على التعاون مع أبناء بلدة لبايا أبدى الخشية من العقبات الروتينية الإدارية المتعلقة بالاستملاكات والاعتراضات ، لكن رئيس البلدية الدكتور عبد الحسن حسين عاجله بأن كل شيء مسهل ولن تجد إلا التعاون والاقدام والمساعدة.

احمد موسى – كواليس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى