الجيش يطلب”نزع رتب حرس بيروت”

صدى وادي التيم-لبنانيات/

أثار قرار محافظ بيروت السابق زياد شبيب القاضي بالسماح لحرس بلدية بيروت بتعليق نجوم لـ40 مفوضاً لغطاً، وما اذا كانت قيادة الجيش طلبت الغاء هذا القرار الصادر عام 2018.

ما حقيقة طلب الجيش نزع نجوم حرس شرطة بيروت؟

اكد محافظ بيروت القاضي مروان عبود لـ”النهار” انه لا يوجد اي طلب من قيادة الجيش بشأن نزع الرتب والنجوم من مفوضي حرس بلدية بيروت، ولفت الى ان لجنة مشتركة من البلدية والجيش تشكلت العام الماضي وانها ارسلت لقائد الجيش النموذج من النجوم التي سيثار الى اعتمادها “.

واوضح ان قائد فوج حرس بيروت هو عميد في الجيش منتدب لتلك المهمة ويخضع لقيادته وبالتالي كل ما تم اشاعته من اخبار عن طلب قيادة الجيش نزع الرتب والنجوم من مفوضي الحرس غير صحيح اطلاقا.

اما المحافظ السابق زياد شبيب فقال لـ”النهار” ان “تعليق النجوم لم يخترعه المحافظ وانما هو أمر متّبع ويمكن لأي زائر لفوج اطفاء بيروت، على سبيل المثال، ان يعاين ذلك بسهولة”.

اما عن طلب قيادة الجيش ازالة النجوم فأوضح انه “لم يكن هناك طلب وانما مراسلة لاعتماد شكل النجوم السابق الذي كان يستعمله الجيش لا اكثر ولا اقل”. عند هذا الحد تتوقف هذه القضية، وربما تكون اثارتها من باب “غضب” مَن لم تشملهم الترقية حينذاك، وان هذا الغضب ربما أًريدَ له ان يترجَم من خلال “نزع النجوم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى