لقاء لأهالي البلدات المحرومة من الكهرباء في البقاع الغربي

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم:

تداعى شباب من البلدات المحرومة من الكهرباء في الجهة الشرقية لنهر الليطاني في البقاع الغربي، وعقدوا اجتماعا تشاوريا في كامد اللوز تحضيرا لبحث الخطوات التصعيدية القادمة.
الناشط الاجتماعي ابن بلدة كامد اللوز هادي الحاج تحدث باسم شباب البقاع الغربي وراشيا، فحذر من فتنة ترسم للمنطقة بسبب حرماننا من الكهرباء والماء فيما قرى غرب الليطاني تنعم بالكهرباء 22 ساعة يوميا، وفيما أكد اننا ذهبون إلى الارتطام الكبير وخطوات تصعيدية الأحد القادم، حذر من تساهل المعنيين مع الكهرباء التي تحولت إلى “قضية” لدى آلاف السكان القاطنين في المنطقة يعانون غيابا كليا للتيار الكهربائي في حين ان القرى المقابلة تنعم بالكهرباء ليل نهار.
الحاج طالب نواب المنطقة ورؤساء الاتحادات والبلديات ورئيس مؤسسات ازهر البقاع الدكتور علي الغزاوي والشيخ عمر حيمور والقيمين على كهرباء لبنان بتحمل المسؤولية  كونهم  ملمين  بالموضوع  لمواجهة الذين يمارسون الكيدية بحق المنطقة. وإذا لم يصار لوضع حد لهذه المعاناة التي عمرها عشرات السنين سنلجأإلى خطوات تصعيدية  فنحن نرفض قطعا التعامل معنا باستنسابية، مشيرًا إلى أن المسؤول عن محطة التغذية في جب جنين يمارس الاستنسابية في توزيع الكهرباء حارما قرى وسكانها الكهرباء على حساب قرى أخرى ويدخل فيها بازار التجارة في تأمين الكهرباء لصالح ماكينات التعدين، من هنا نطالب بوضع حد لهذه المعضلة التي تحولت إلى أزمة ومعاناة ندفع ثمنها من حياتنا وأطفالنا ومصالحنا.
وختم هادي الحاج فقال ” إن توصل النواب لاعطائنا 4 ساعات من الكهرباء في مقابل 22 ساعة لقرى أخرى لهو أمر مضحك وانتقاص من حقوقنا، فنحن نريد حقنا من الكهرباء بالتساوي من ما تحصل عليه القرى الأخرى، وإلا نحن أمام الارتطام و الانفجار الكبير ولن نتراجع عن هذا الحق، متسائلا عن العجز الذي تتحدث عنه كهرباء لبنان والقيمين عليها؟ فبالامس تعرض عدد من المحولات لاطلاق النار من مجهولين وخلال أربعة أيام استبدلت المحولات بأخرى جديدة وكلفتها تتجاوز ال200 الف دولار، فاين العجز، واصفا ذلك بجر المنطقة إلى التميز والفتنة التي عجز عنها العدو الصهيوني ولن نسمح بها، مستهجنا الكلام الصادر عن الوزير السابق سيزار ابي خليل عندما تحدث بكلام تمييزي وعنصري في دولة عنصرية.
ودعا المجتمعون الى اعتصام شعبي كبير وإغلاق الطرق الأحد القادم عند مثلث جب جنين كامد غزة الساعة الخامسة عصرا.

البقاع الغربي عارف مغامس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى