ألشرطة تنقذ عائلة لبنانية بعد غرق قاربهم قبالة دبي

صدى وادي التيم – أخبار العالم العربي /

عندما اصطحب عائلته في رحلة صيد ، لم يكن المغترب اللبناني عماد عبد الله يتخيل أبدًا أن قاربهم سينتهي بهم للسباحة في البحر لمدة 45 دقيقة ، وفي النهاية يتم إنقاذهم بأعجوبة من قبل شرطة دبي.

ذكّرته تجربة شبه الغرق بمشاهد من فيلم تايتانيك. “لكن لحسن الحظ لم يغرق أي منا مثل البطل. لقد كانت معجزة ، “قال لصحيفة جلف نيوز بينما كان يروي الرعب في أعماق البحار. وقع الحادث في وقت متأخر من مساء يوم السبت وما أنقذهم هو هاتف عمل حتى بعد أن ظل في الماء لأكثر من 20 دقيقة ، والإجراء السريع لفريق الإنقاذ البحري من مركز شرطة موانئ دبي.

قال عبد الله ، مدير التموين في دبي ، إنه استأجر قارب صيد للصيد في أعماق البحار بعد أن جاء والد زوجته من لبنان في زيارة. “لم يكن على ما يرام وكان علاجه قد انتهى منذ أكثر من أسبوعين. كان الصيد هوايته. لذلك ، أردت أن أجعله سعيدًا “.

اصطحب عبد الله ابنتيه في سن المراهقة ، وصهر زوجته وصديق أيضًا ، مع والد زوجته في الرحلة. قال عبد الله إنه بعد أكثر من ساعة من الرحلة لاحظوا لأول مرة تسرب المياه إلى القارب. “كنا في أعماق البحار ، على بعد 3 كيلومترات تقريبًا من فندق أتلانتس.” ادعى عبد الله أنه هو أول من أطلق جرس الإنذار لقبطان القارب ومساعده.

لقد رصد صديقي أيضًا الكثير من المياه داخل القارب. قبل أن يعرفوا ذلك ، بدأ القارب في الغرق. ومع ذلك ، تمكن عبد الله من إجراء مكالمة SOS لشرطة دبي على الرقم 999. لم أتمكن من تحديد الموقع بالضبط. لقد قلت  على بعد حوالي 3 كيلومترات من أتلانتس ، وبحلول ذلك الوقت ، انزلقنا جميعًا إلى البحر .

كانت تلك أصعب لحظات حياته بالنسبة لعبد الله الذي اضطر إلى تهدئة الجميع وسط حالة من الذعر. لحسن الحظ ، كان بإمكاننا جميعًا السباحة. لكنها كانت لا تزال مخيفة. كنا في وسط البحر وكان الظلام. لم نتمكن من رؤية أي شيء. كان قريبي خائفًا جدًا وظل يقول إنني سأموت. يبلغ والد زوجتي 65. أطفالي فقط 14 و 16 سنة. كان علي أن أمنحهم الشجاعة وأن أهدئهم.

قال إن معجزة حدثت عندما لاحظ أن هاتفه يومض في جيبه. لقد فقدت الهاتف والمحفظة الأخرى. فقط هذا الهاتف بقي معي. أنا التقطه. كانت الشرطة تعيد الاتصال وتسأل عن الموقع الدقيق. رأيت مروحية. لقد كانت بالفعل معجزة. ظل الهاتف داخل الماء لمدة نصف ساعة تقريبًا. كان يحتوي على بطارية تسعة في المائة فقط. ما زلت تمكنت من التحدث إليهم .

قال إن ضابط الإنقاذ طلب منه استخدام مصباح يدوي على هاتفه لمساعدتهم على تعقب أفراد الأسرة. أضاءت الفلاش ورآني هناك. ثم جاءوا جميعًا . وقال إن طائرتين هليكوبتر وزورقين لشرطة دبي وزورقين تابعين لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف شاركوا في العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى