رجل أعمال لبناني الأصل مرشّحاً للانتخابات.. في كندا!

 

صدى وادي التيم – لبنانيات :

أعلنت بلدية زحلة معلقة وتعنايل أنّ “حزب المحافظين في كيبيك الكندية، سمّى رجل الاعمال الزحلي الأصل ميشال نقولا قادري ليكون مرشح الحزب عن منطقة Chapleau (Gatineau) في الانتخابات النيابية التي ستجري بكندا في شهر تشرين الأول المقبل”.

وأضافت في بيان أنّ “ترشيح قادري لقي ترحيبا كبيرا في زحلة، التي كان أحد مؤسسي ناديها لبلدان إتحاد شمال أميركا، وحيث يودع قلبه وعقله، على رغم عدم معاودته زيارتها منذ سنة 1976”.

وتابعت: “يقول قادري لموقع بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أن قلبه في زحلة، ولكن من الطبيعي أن يعمل لمصلحة المجتمع الذي يعيش فيه، مشيرا الى انه يترشح ليكون جزءا من التغيير السياسي الذي يمكن أن يحسن من حياة الناس. وإذ يعتبر ان القرار في لبنان هو للبنانيين المقيمين، نصيحته لهم في الإنتخابات النيابية القريبة أن يدرسوا وضعهم، هل هم مرتاحون للواقع الحالي، وإذا لم يكونوا مرتاحين فليعملوا للتغيير بالوسائل الديمقراطية”.

وقال البيان: “ويعتبر قادري أن المسؤولية كبيرة في أن نكون معنيين بالقرار ببلد ككندا، وفي حديث لتلفزيون غاتينو يبدي حماسا كبيراً للانخراط في السياسة لمشاركة نجاحه ورد الجميل للمجتمع”.

وختم: “والمعلوم أن قادري كان قد بدأ حياته المهنية كمدير مبيعات في عام 1996 لشركة Kollbec Automobile. في عام 2012 أسس مع شركاء “باكنغهام كرايسلر”. في عام 2015 استحوذ مع شركائه على وكيلهم الثاني “باكنغهام تويوتا” وفي عام 2019 وكيلهم الثالث Buckinghaham Hyundai. حينها كان أيضا الرئيس الفخري لمؤسسة كيبيك للسرطان. الى كونه مؤسس ونائب رئيس مؤسسة Red Robin للفروسية، ومدير Crimea Failure في منطقة أوتاوا غاتينو”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى