طاقة شمسية لمضخة مياه بلدة شبعا هبة من اليونيفيل

صدى وادي التيم – اخبار وادي التيم /
وقع رئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب مذكرة تفاهم مع مكتب الشؤون المدنية CIMIC في اليونيفيل وبلدية شبعا بتزويد البلدة بنظام طاقة شمسية إلى مضخة المياه من خزان القديم في شعب القلب والذي بدوره يضخ المياه الى خزان الوسط ويغذي 250 منزل في محيط الخزان في شعب القلب.
وهذا المشروع يساهم في تقليص النفقات المالية على الصندوق البلدي من شراء مادة المحروقات إذا وجدت خلال هذا الصيف بسبب ارتفاع تكلفة برميل النفط عالمياً مما يشكل عبء اقتصادي على البلدية
توقيع المذكرة كانت بحضور نائب رئيس البلدية حسن زهرة وضابط العلاقات العامة مانيش والمسؤول بانتشو من الكتيبة الهندية، والسيد ماريوس كامبين مسؤول المشروع في مكتب الشؤون المدنية والنقيب شاوبنوفيتش ورقيب الأول شارلين من القسم التاسع في اليونيفيل.
وتسعى بلدية شبعا مع جمعيات دولية ومحلية على إيجاد حلول مستدامة للمشاكل التي تعاني منها على صعيد المياه وتزويده بالطاقة الشمسية لمضخات المياه الأربعة المتبقية على صعيد البلدة تجنباً من الوقوع في أزمة مياه خلال الصيف ومن انقطاع التيار الكهربائي وعدم وفرة مادة المازوت.
وعليه يشكر رئيس واعضاء المجلس البلدي جميع أفراد اليونيفيل من ضباط وجنود ومكتب الشؤون المدنية ومترجمين على مساندة البلدية والمجتمع المحلي في أصعب الظروف التي نواجهها على كافة الصعد الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى