“أوميكرون” يخنق الأعياد… إلغاء أكثر من 1600 رحلة حول العالم

صدى وادي التيم- من الصحافة العالمية/

لفت موقع “فلايت أوير” الى أنه “تم إلغاء أكثر من 1600 رحلة جوية على مستوى العالم اعتباراً من صباح اليوم الجمعة، بسبب تفشي متحور أوميكرون”.

وألغت شركة “يونايتد إيرلاينز” في الولايات المتحدة، ما لا يقل عن 150 رحلة جوية، كان من المقرر أن تغادر عشرات المطارات، اليوم، إلى جانب 44 رحلة أخرى كان من المفترض أن تقلع غداً السبت. كذلك، اتجهت شركات طيران أخرى في الولايات المتحدة لإلغاء عدد من الرحلات بما في ذلك “دلتا إيرلاينز” و”جيت بلو” وأليغانت”. فيما عزت الشركة في بيان، أسباب إلغاءها للرحلات بمخالطة أطقم رحلاتها لمصابين بمتحور “أوميكرون”.

وتسجل الولايات المتحدة ما يقرب من 170 ألف إصابة بكوفيد-19 يومياً، بزيادة تبلغ 38% عن الأسبوعين الماضيين.

أما في أستراليا، فتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية أيضاً بمطارات المدن الكبرى في سيدني وملبورن، إذ ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء.

وقال مسؤولو شركة الطيران “جيت ستار” في أستراليا، التي سجلت أكثر من 500 حالة إصابة بمتحور “أوميكرون”، إن “العديد من موظفي الشركة غير قادرين على العمل بعد مخالطتهم لحالات إيجابية”.

وبموجب القوانين الأسترالية، فإن الشخص الذي يكون على اتصال وثيق شخص آخر مصاب، يتعين عليه دخول العزل الاحترازي لمدة 7 أيام. وعبر كثير من الأشخاص عن امتعاضهم الشديد من إلغاء هذه الرحلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً وأن كثير من الناس يذهبون إلى عائلاتهم في إجازة عيد الميلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى