ماذا رأى الصيادون قبالة ساحل شكا ؟

 

 

ماذا رأى الصيادون قبالة ساحل شكا ؟

قال صيادون في مياه البحر قبالة مدينة شكا ان طائرات تنطلق من جهة سوريا وتتجه نحو مياه لبنان وعلى الارجح هي طائرات روسية، دون ان تكون قريبة من ساحل لبنان.
وقام احد الصيادين بتقدير المسافة فقال ان الطائرات السورية لا تدخل مياه لبنان الاقليمية، وفق خبرته في الصيد البحري.
وتحلق 3 اسراب كل سرب من 4 طائرات روسية وتتجه في البحر باتجاه بيروت ويمكن باتجاه الجنوب الا ان الاكيد انها تتجه من سوريا باتجاه السواحل اللبنانية وانها على استنفار ضد الطائرات الاسرائيلية او حتى الاميركية، لكن على الارجح ضد الطائرات الاسرائيلية.
وكان موقع سبوتينغ الروسي قد قال ان وزير الدفاع الروسي انذر وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان بأن الطائرات الروسية ستعمل على اسقاط اي طائرة اسرائيلية تتجه نحو لبنان.
كذلك فان منظومة الدفاع اس 400 واس 600 قادرة على اسقاط طائرة اسرائيلية وهي فوق بيروت، حتى ولو فوق صيدا، لانها تطال مسافة 400 كلم كذلك اس 600 تطال 600 كلم. وهذا يعني ان طول الشاطىء اللبناني 220 كلم والشاطىء الفاسطيني 190 كلم فان صاروخ الـ اس 600 عبر الرادارات التي يملكها يستطيع اسقاط طائرات فوق فلسطين وفوق اسرائيل، فهل يصل التحدي الروسي الى هذا الحد.
هذا ويقول الشاهد من الصيادين اللبنانيين في شـــكا الى مندوب الديار انهم مرتاحــون الى وجــود الطائرات الروسية في المنطقة، وقال مازحــا ان الطــيارين الروس هم روم ارثوذكــس ونحــن روم ارثوذكس ولذلك فهم اقرباؤنــا. وضحك الجميــع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى