اصحاب المواقع الإلكترونية في زحلة كرّموا المطران درويش

صدى وادي التيم – لبنانيات/

كرّم بعض اصحاب المواقع الإلكترونية في زحلة والبقاع رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش خلال زيارة قاموا بها الى مطرانية سيدة النجاة. وشارك في التكريم الإعلاميون : نيكول صدقة، صبحي منذر ياغي، اليكو جحا، فؤاد فريجي، طوني ابو نعوم، سامر الحسيني، كارلوس ابو نجم وفتاة الكرمة بيرلا النمرود.
والقى فؤاد فريجي كلمة بإسم الحضور شكر فيها المطران درويش على محبته لزحلة وابنائها، وعلى جعله مطرانية سيدة النجاة فاتيكان الشرق، معرباً عن محبة الجميع وتقديرهم لما قام به سيادته على كل الصعد.
المطران درويش شكر الوفد على الزيارة والتكريم وقال :
” عشر سنوات امضيتها مع الكثير منكم وكنا كالإخوة، امضيتها بكثير من الود والمحبة، وفي هذه الفترة اعتبر نفسي انني كنت قريباً جداً من الإعلاميين، الذين كانوا بالنسبة لي صنّاع الرأي، والبوصلة التي يحتاجها المجتمع للسير نحو مكان آمن. لذلك كان لدي تقدير كبير جداً لكل الإعلاميين من كل الإتجاهات وهذا فخر لي.
اليوم انا على مشارف مرحلة جديدة من حياتي، وانا سعيد بانني اخرت ان انهي اسقفيتي بعد ما افتتحت اعادة تأهيل الكاتدرائية والمطرانية والمكتبة الجديدة وافتتاح المتحف. بعدما انجزت هذا العمل الذي اقدمه الى لبنان اولاً والى زحلة استطيع ان اقول بأني انهيت شوطي وانشاءالله اكمل عملي الإجتماعي مع الفقراء والمحتاجين” .
وكانت كلمة من فتاة الكرمة بيرلا النمرود شكرت فيها سيادته بإسم شباب زحلة على وقوفه الدائم بجانبهم وتشجيعه للمبادرات الشبابية وتنظيم المسابقات الثقافية والفكرية.
وقدمت نيكول صدقة واليكو جحا الى المطران درويش نسخة من كتاب ” زمان يا زحلة ” عربون شكر ومحبة واحترام.
وفي نهاية الزيارة جال المطران درويش برفقة الوفد في اقسام المطرانية وزاروا المتحف البيزنطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى