الكتيبة الاسبانية تنهي المرحلة الثالثة من الدورة التدريبية لمركز الدفاع المدني في الخيام

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

قامت الكتيبة الاسبانية التابعة لليونيفيل باتمام المرحلة الثالثة من دورتها التدريبية التي نظمتها GTLP  كتالونيا حول التعقيم للوقاية من فيروس كورونا، بالتعاون مع مراكز الدفاع المدني في منطقة عمليات قوات اليونيفيل في ال 17 و ال 18 من الشهر الحالي، و هذه المرة وقع الاختيار على مركز الدفاع المدني في الخيام للمشاركة في هذه الدورة.

خلال أيام العمل، قام الملازم أول سانتشس ليون المكلف بقيادة الدورة، بمساعدة طاقم الكتيبة، بالتحقق من أن المتدربين الذين شاركوا في المرحلتين الأولى و الثانية مع متطوعي مراكز الدفاع المدني في قرى مرجعيون، القليعة و الخيام، قد نقلوا إلى بقية أعضاء المركز المعرفة المكتسبة سابقًا ، مع إعطائهم بعض الجلسات النظرية لكي يتمكنوا لاحقا من تنفيذ ممارسات التعقيم في كل من الهواء الطلق والداخل ، والاستفادة من مرافق بلدية الخيام لتنفيذ الممارسات المذكورة.

تم اختتام المرحلة الثالثة من الدورة التدريبية، التي ترأس الاحتفال بها كل من رئيس ال GTLP المقدم فرانسيسكو غونزاليز نونييز و رئيس بلدية الخيام السيد عدنان عليان، بالتبرع لمركز الدفاع المدني في الخيام بمواد وقاية من فيروس كورونا  .

بعد القاء كلمة ترحيب شكر فيها عمل الكتيبة الإسبانية ودعمها للحد من انتشار الفيروس، أعطى السيد عليان المنبر لقائد الكتيبة الاسبانية الذي وقع على شهادات التسليم مع رئيس مركز الدفاع المدني السيد سميح ديب، ثم توجه بكلمة الى الحضور، ومعظمه من متطوعي المركز، مشيدا عملهم الممتع والسخي في خدمة المجتمع و واصفا اياهم ب “الأبطال المجهولين”.

أخيرا، قام المقدم نونييز بتسليم رئيس مركز الدفاع المدني شهادة دبلوم ، تشهد بتدرب المركز على مسائل التعقيم ؛ بعد ذلك ، قام بتسليم شهادة لكل متطوع حضر في ايام العمل، كذلك لمختلف الموظفين المدنيين ومسؤولي بلدية الخيام الذين شاركوا في النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى