أبناء شبعا يلتزمون بالحجر المنزلي والإرشادات الوقائية!

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

بعد إعلان بلدية شبعا الأمس عن وجود حالة مصابة لأحد المقيمين في البلدة، قامت البلدية إجتماعاً طارئاً مساء الأربعاء للجنة المتابِعة لفايروس كورونا في القصر البلدي بحضور نائب رئيس بلدية شبعا محمد أسعد هاشم المكلف من رئيس البلدية، طبيبة قضاء حاصبيا الدكتورة ندى حمد، القوى الأمنية، مخاتير البلدة، مسؤولي المستوصفات العاملة في البلدة، الصليب الأحمر، الدفاع المدني، وشرطة البلدية.

قررت اللجنة المتابعة لفايروس كورونا ما يلي:

أولاً: يطلب من كافة المواطنين معاودة التقيد التام بتدابير السلامة العامة إزاء التفلت المذكور.
ثانياً: التقيد التام بارتداء الكمامات والقفازات خلال التجول في البلدة وأثناء التسوق.
ثالثاً: إغلاق كافة المقاهي ومحال النرجيلة إغلاقاً تاماً.
رابعاً: التقيد بشروط السلامة العامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.
خامساً: على جميع أصحاب المحال التجارية والمؤسسات الالتزام بشروط السلامة العامة وارتداء القفازات والكمامات ووضع المعقمات داخل المحال التجارية.
سادساً: يمنع منعا باتا التجمعات (أعراس، اتراح، مناسبات) وذلك تحت طائلة المسؤولية.
وتباعاً للقرار، التزم أهالي بلدة شبعا الكرام بتعليمات البلدية، من عدم التجول إلاّ للضرورة مع وجوب ارتداء الكمامات والقفازات واتخاذ أقصى درجات الوقاية.

وتابع النائب الدكتور قاسم هاشم وضع بلدة شبعا بالنسبة لفايروس كورونا، حيث أجرى اتصالاً بوزير الصحة لكيفية إجراء الفحوصات وقد أعطى وزير الصحة تعليماته على أن تجرى فحوصات الـ PCR على حساب وزارة الصحة العامة.

#ملاحظة: إن الأسماء التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي هي مخالطة مع المصابة وليست مصابة بالوباء والجميع عمل على حجر نفسه في منزله، وبناء لرغبة الأكثرية منهم سيتم عمل فحص ال pcr اليوم للتأكد من سلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى