اجراء 40 فحص كورونا عشوائياً في مستشفى راشيا الحكومي

صدى وادي التيم _ أخبار وادي التيم

 

أجرى فريق طبي من وزارة الصحة العامة اكثر من 40 فحص ( pcr) مجاني في مركز الرعاية الصحية الأولية في مستشفى راشيا الحكومي باشراف رئيس طبابة قضاء راشيا الدكتور سامر حرب.

خضع الذين شملهم الفحص الى كافة الاجراءات الوقائية اللازمة بمتابعة من ادارة المستشفى ومركز الرعاية حيث تم اختيار مواطنين من مختلف قرى قضاء راشيا.

الدكتور سامر حرب اشار الى ان فريقا من وزارة الصحة وفي إطار الحملة التي تقوم بها الوزارة في المناطق اللبنانية، يجري اليوم فحص الـ(pcr) لـ40 عينة من قرى القضاء في مركز الرعاية الصحية الأولية في مستشفى راشيا الحكومي، لرفع عدد الفحوصات الى 1500 فحصا يوميا، وفق خطة الوزارة ومن فئات مستهدفة خصوصا ممن يعملون في تجمعات كببرة مثا السوبر ماركت والمستوصفات والمصارف والافران، وبعض من لديهم عوارض حرارة او سعال وبعض الممرضين في المستشفيات ومن يعانون من مشاكل تنفسية.

المدير الطبي في مستشفى راشيا الحكومي  الدكتور ربيع ابو شامي أشار الى انه تم سحب عينات من موظفي المستشفى ومن طبيب الطوارىء والمناوب فريق الطوارىء وعمال المطبخ والحراسة والحمالين، اضافة الى عينات عشوائية لعدد من المرضى الذين يعانون من عوارض تنفسية ومن بعض الاطباء.

واضاف أبو شامي انه منذ بداية الازمة اتخذت المستشفى كافة الإجراءات الوقائية لحماية المرضى والموظفين والطاقم الطبي والاداري واستحدثنا مدخل خاص للمرضى خصوصا الذين يعانون عوارض تنفسية  حيث يخضعون لصور شعاعية كما اغلقنا العيادات الخارجية والعمليات الباردة، ومنعنا الزيارات، وادخال الأطعمة.

المصدر : الانباءtwitter sharing button
messenger sharing button
sharethis sharing button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى