أربعة مدراء تنفيذيين لبنانيين وصلوا للتو إلى قائمة فوربس الشرق الأوسط “Global Meets Local 2022”

 

صدى وادي التيم – لبنانيات /

رجل الأعمال “سامر أبو لطيف” أفشى سرَّ النجاح وواجه الحياة ومصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفة

أدرجت مجلة فوربس الشرق الأوسط كبار المديرين التنفيذيين الإقليميين لأكبر الشركات في العالم لهذا العام في قائمة “Global Meets Local 2022”.

للسنة العاشرة ، أصدرت فوربس الشرق الأوسط تصنيفها السنوي العالمي ، معترفًا بـ 51 مديرًا تنفيذيًا من 50 شركة بناءً على تأثيرهم على سوق المنطقة ، والإنجازات والأداء في العام الماضي ، بالإضافة لحجم الأعمال ، وعدد سنوات خبرة في الصناعة ، وأكثر من ذلك.

عرضت القائمة أشخاصًا من 27 دولة و 18 قطاعًا ، وسلّطت الضوء على الأشخاص الذين يؤثرون على نمو الشركات الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال خلق الآلاف من فرص العمل وتحقيق التقدم التكنولوجي.

فيما يلي المدراء التنفيذيون اللبنانيون الأربعة الذين وصلوا إلى قائمة فوربس الشرق الأوسط “Global Meets Local 2022”:

نبيل حبايب ،سامر أبو لطيف ،ليلى سرحان ، ياسر عبد الملك

سامر ابو لطيف
سامر أبو لطيف من أصل لبناني وتحديدًا من بلدة عيحا قضاء راشيا الوادي /البقاع

إنضم سامر أبو لطيف إلى Microsoft لأول مرة في عام 2004. وفي عام 2017 ، أصبح رئيسًا لها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

في عام 2021 ، تمت ترقيته إلى فريق Microsoft الرائد الحالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، والذي يغطي أكثر من 60 مكتبًا ومساحة عمل في 79 دولة في 3 قارات.

قبل انضمامه إلى Microsoft ، كان أبو لطيف المدير العام الإقليمي لمجموعة الحلول المالية في NCR.

وبدوري أتقدم من المدراء التنفيذيين بأحر التهاني والتبريكات وأتمنى لهم دوام التقدم والتألق والنجاح .
ولكن أتوجه بكلامي إلى إبن بلدتي رجل الأعمال سامر أبو لطيف إذ أقول:

أنَّ النجاح غاية لا تأتي الإّ من خلال الوسيلة النابعة من نفس الإنسان وإصراره ورغبته في تحقيق طموحه وكل ما يحلم به .
وليس هناك نجاح بدون عمل حقيقي يحقّق من خلاله درجات النجاح في الحياة خطوة خطوة ،فالنجاح لا يحتاج إلى الكثير من العلم، ولكنه يحتاج إلى الحكمة والتركيز الذي هو الأساس في الأعمال المؤسساتية والتجارة والسياسة وكافة العلاقات الإنسانية.
فسرّ النجاح في الحياة أن تواجه مصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفة، فأبو لطيف أكّد على هذه المقولة بفضل سِماته وصفاته الإنسانية والقيادية والريادية .
فإن رجل الاعمال سامر ابو لطيف يمثّل الإنسان الناجح في مجتمعه وبيئته ،هو الإنسان الذي إستطاع بفطنته وذكائه أن يستغل قدراته وإمكاناته ويرسّخها للوصول إلى أحلامه وتطلعاته. إذ عرفته رجل أعمال ذو إستراتيجية شاملة ،شخص متحمّس لعمله ،صاحب تفكير إبداعي واثق من نفسه وخبرته. يمتلك روح قوية في إدارة أعماله ولديه القدرة على إدارة المخاطر والأزمات ،إذ أنه رجل منفتح العقلية وصاحب إصرار وإتجاه واضح ،بالإضافة إلى تصميمه على تحقيق أحلامه وتطلعاته .

سامر أبو لطيف رجل عصامي مغامر ذات إرادة صلبة ،فقد هاجر من بلده الأم (لبنان) بحثًا عن ذاته وطموحاته بغية تطويرها،هو إنسان طيب متواضع تعرفه قريته عيحا قضاء راشيا الوادي والجالية لبنانية بأفضاله وسخائه اللامحدود وخاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان .هو الرجل المثابر المثقف الطموح صاحب رؤية إستراتيجية، فبعد سنوات من العمل الدؤوب والشاق أثمرت اليوم جهوده الكبيرة ،إذ نجح في إجتياز هذه المرحلة حتى وصل الى القمة .

  المصدر: جمال البرقشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى