نضالُ سينمائيّ… في ظلّ أزماتٍ عدَّة

 

صدى ولدي التيم – فن وثقافة

 

ضمن مبادرة شبابية فريدة من نوعها نظمَ فريق عمل فيلم “محاولة” لمخرجته اللبنانيَة باميلا نصّور نشاطاً لدعم إنجاز الفيلم ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة، تحت عنوان “سينما في الهواء الطلق” وذلك نهار الخميس الواقع في ١٦/٠٧/٢٠٢٠ في بلدة المخرجة، رشعين.
تخلّل هذا النشاط عروضات لثلاثة أفلام قصيرة منهم من نال جوائز عديدة، كفيلم “الخامس من تمّوز” للمخرجة ميليسّا روكز، فيلم “كان عبالي” للمخرجة الين عويس، وفيلم “اوفيس اريز” للمخرج سامي _جو ابيض مع نقاشات مفتوحة بين المخرجين والحضور.
يحاكي فيلم “محاولة” كل مواطن ومواطنة لبنانيّة، يلامسهم بكل شخصياته. ففريق عمله شباب صاعد وواعد في المجال السينمائي، فبحسب المخرجة نصّور “نحنا استقصدنا يكونوا افراد هيدا الفيلم شباب، نحنا بدنا دم جديد، نبض جديد، وعطاء مختلف عن كل الافلام”.
يتناول الفيلم العديد من القضايا اللبنانية التي تظهر بعض الشيء في إعلاناته التشويقية عبر مواقع التواصل الإجتماعي إذ نتعرّف فيها على شخصية عالقة ما بين واقع الحياة الروتيني والطريق التي تحاول شقَه. وبحسب المخرجة ف”محاولة” هو فيلم روائيّ قصير وهو تجربتها الكتابيّة الأولى التي تختلف عن فيلمها التجريبي القصير السابق “إلى حيث”.
امّا وعند سؤالنا عن موضوع الفيلم أجابت:”إنّ هذا الفيلم هو فعلاً محاولة للخروج بعض الشيء من واقعنا الاليم”.
وأنهت كلمتها بأن هذا المشروع مبنيّ على التمويل الذاتيّ من خلال نشاطات مختلفة في ظلّ ظروف الوباء القاهر.
إنتهى النشاط بتوزيع جوائز تومبولا على الرابحين. وبكلمة للمخرجة نصّور.

المصدر : المردة – الموقع الرسمي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى