ربما لديك واحدة وأنت لاتدري.. ثلاثة عملات ورقية تقدر بأكثر من 8 ملايين دولار أمريكي تعرف عليها

صدى وادي التيم – متفرقات /

تجذب ثلاثة من الأوراق النقدية النادرة الأمريكية العائدة إلى القرن التاسع عشر انتباه عشاق جمع النقود في حدث مزاد عالمي في مدينة بالتيمور، حيث بلغت قيمتها 8 ملايين دولار. تتألف هذه المجموعة المميزة من أوراق نقدية بقيمة 1000 دولار من عام 1869 وأخرى من عام 1891، بالإضافة إلى ورقة نقدية بقيمة 500 دولار من عام 1869.

أكدت شركة المزادات “Stack’s Bowers” أن الورقة النقدية النادرة بقيمة 1000 دولار من عام 1891، المعروفة باسم “Marcy note”، هي إحدى اثنتين فقط من هذه الفئتين النقدية المكتشفة. يُظهر الورقة صورة لحاكم ولاية نيويورك ووزير الخارجية السابق ويليام إل مارسي، ويُتوقع أن تحقق قيمة تتراوح بين 2 و3 ملايين دولار.

وقد وُصِفت هذه القطعة بأنها “كنز أمريكي حقيقي وأحد أكثر العملات غرابة في تاريخ الأوراق النقدية الأمريكية”، حيث سُجِلَت أدنى سعر تم دفعه مقابلها على الإطلاق في عام 2013 بلغ 2.6 مليون دولار.

تم عرض أيضًا عملة ورقية نادرة بقيمة 500 دولار، تُظهر صورة الرئيس السادس للولايات المتحدة، جون كوينسي أدامز، وتُعرف بـ “Rainbow” أو “قوس الألوان” بالعربية، ومن المتوقع أن تحقق قيمة تبلغ 5.2 مليون دولار.

فيكن ييغباران، نائب رئيس “Numismatics” في معرض “Stack’s Bowers”، وصف هذه العروض بأنها “تمثل كنوزًا أمريكية حقيقية وتضيف لتاريخ الأوراق النقدية الأمريكية رونقًا فريدًا وجاذبية خاصة”. يُضاف إلى ذلك أن العملة “Rainbow” ظهرت بألوان متعددة للتصدي لعمليات التزييف وأصبحت واحدة من القطع الأكثر جاذبية في عالم جمع النقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى