صف معلوماتية هبة من النائب الخليل لمدرسة ميمس الرسمية

 

 

نوه أمين عام كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل بأهمية التعليم الرسمي في مراحله المختلفة مؤكدا على نوعية التعليم الرسمي وجودته بالإضافة الى دوره الوطني.
كلام النائب الخليل جاء خلال احتفال افتتاح صف المعلوماتية الذي قدمه كهبة لمدرسة ميمس الرسمية بحضور رئيس بلدية ميمس ممثلا بعضو المجلس جلال علامة ومختاري البلدة محمود نوير وفؤاد مداح، وعدد من الأهالي الى جانب لجنة الأهل والهيئتين التعليمية والإدارية.
بداية كلمة لمديرة المدرسة المربية حياة مداح شكرت فيها النائب الخليل على وقوفه الى جانب التعليم الرسمي. وإهتمامه الدائم بالقضايا الإنمائية للمنطقة دون تمييز .
بدوره اشار الخليل الى أن التعليم الرسمي في مراحله المختلفة، أظهر مهنية عالية وجودة مميزة وها هي نتائج الإمتحانات الرسمية تؤكد ذلك، فضلا عن المتفوقين الذين يتخرجون من الجامعة اللبنانية والمعاهد التقنية.
اننا في مؤسسة الخليل الإجتماعية وضعنا اسس لبرامج عملها وأحد أهم هذه الأسس هو دعم التعليم الرسمي نظرا لأهميته بالنسبة للغالبية المطلقة من ابناء شعبنا اللبناني ولدةره الوطني والتربوي على حدّ سواء، فالتعليم الرسمي يعيد بناء الشخصية الوطنية للتلامذة خارج اي تأثير طائفي او فئوي يعاني منه مجتمعنا اليوم.
وشدد على مواصلة العمل ككتلة نيابية على صون التعليم الرسمي وتطويره والنظر بحاجات التعليم الرسمي وتلبتها ضمن البرامج الموضوعة.
وفي جانب آخر اشار الخليل الى أن المساعي والنقاشات مستمرة مع رئيس الجامعة اللبنانية البرفسور فؤاد أيوب، بالتعاون مع الزملاء في الكتلة ومع وزير الصناعة وائل أبو فاعور من أجل ايجاد حل لموضوع التعليم الرسمي العالي في منطقة حاصبيا ومرجعيون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى