الثانوية اللبنانية الحديثة تخرّج الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية

 

 

 

خاص صدى وادي التيم

خرّجت الثانوية اللبنانية الحديثة الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في  الشهادتين المتوسطة ” البروفيه ” والثانوية العامة ” علوم حياة وعلوم عامة ” للعام الدراسي 2017-2018 في إحتفال أقيم في باحة المدرسة .

ضيف الحفل كان الاعلامي عماد مرّمل وحضرالحفل  بالاضافة الى لجنة الاهل والهيئة التربوية  حشد من أهالي المتخرجين .

بداية كلمة ترحيب من عريفة الحفل السيدة نسيمة نهرا ، وكلمات للطلاب المتخرجين وكلمة للجنة الاهل القتها الدكتورة هلا أبو مطر داوود أكدت فيها على فخر وأعتزاز لجنة الاهل بالجهد الكبير المبذول من قبل مدير الثانوية الاستاذ نهاد الحمرا والهيئة التربوية في الثانوية اللبنانية الحديثة والذي أعطى نتائج مميزة في الامتحانات الرسمية ، وهنا نتقدم بالشكر على التجاوب الرائع من إدارة المدرسة على الطلب المقدم من لجنة الاهل للسماح بوجود إشراف دوري على الصحة النفسية والسلوكية للطلاب وبرنامج لمساعدة الطلاب الذي يعانون من مصاعب تعليمية ودروس دورية في مهارات الدفاع عن النفس والاسعافات الاولية والحماية الالكترونية .

وكانت كلمة لضيف الحفل الاعلامي عماد مرمل قال فيها : النجاح هو فعل مقاومة وعلى بعد كيلومترات قليلة يربض العدو الذي يخاف من الشهادة والشهادة ، الشهادة المخضبة بالدم والشهادة المخضبة بالحبر .

ونجاحكم هو شكل من اشكال التحدي واثبات الحضور في مواجهة سياسة التهميش والاهمال للطراف ، هنيئاً لكم نجاحكم في الامتحانات الرسمية والطريق ما زالت طويلة أمامكم وهي قد تكون أحياناً مرّة وصعبة . كونوا مسلحين بأقلامكم وطموحاتكم ومحصنين بالمناعة الاخلاقية والوطنية  وسيكون مستقبلكم زاهراً وواعداً .

ثم القى مدير الثانوية الاستاذ نهاد الحمرا كلمة ابرز ما جاء فيها : كما تشاهدون ايها الاهل الكرام وسعنا الساحات وأنشأنا الملاعب واستحدثنا غرفاً وقاعات جديدة ليس بقصد الاستثمار المادي ، انه استثمار بالجمال ، بالقناعات ، بالرؤيا وبالتربية وبالراحة النفسية للطالب والاستاذ والاهل والزائر ، لأننا نؤمن ان المكان الذي نعيش فيه او نتعلم فيه ينطبع فينا ، ويغيّر فينا ، وعندما ينطبع الجمال في عيني التلميذ ترتاح نفسيته وينفتح عقله ويتسع خياله ويستثار إبداعه ، والاهم من هذا كله هو ان نكون القدوة ، نحن المدرسة وانتم الاهل اذا تيسر ، ألفاظاً ومفردات وتعاملاً وثقة وهدوء وأعصاباً وطيبة ..

وتخلل الحفل عزف موسيقي ودبكة لفلكلورالاطفال من الحلقة الثانية  ودبكة فلكلورية لطلاب المرحلة التكميلية.

وتولى بالاضافة الى مدير الثانوية وضيف الحفل مرمل بعض خريجي المدرسة القدامى تسليم شهادات التخرج للطلاب الناجحين .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى