المملكة الإسبانية تتبرع بمعدات طبية لمستشفى ميس الجبل

 

للمساعدة في تحسين المرافق الطبية في جنوب لبنان ، ساهمت المملكة الإسبانية في تطوير المستشفى المحلي في ميس الجبل من خلال التبرع بجهاز تنفس اصطناعي وجهاز تنفس إضافي لوحدة العناية المركزة.

أقيم حفل افتتاح المشروع يوم الثلاثاء. وقد حضر الحفل رئيس قسم العلاقات العامة ال G9 لليونيفيل في القطاع الشرقي المقدم د. بيدرو مورو جوارديا جنبا” الى جنب مع مدير المستشفى ، السيد حسين علي ياسين ورئيس بلدية ميس الجبل ورئيس بلدية بليدا. كما وحضر الحفل عدد من ضباط اليونيفيل في القطاع الشرق وضباط الكتيبة الإسبانية.

اما المشروع فهو عبارة عن تركيب جهاز تنفس ذاتي والتبرع بجهاز تنفس إضافي لوحدة العناية المركزة في قسم الأطفال حديثي الولادة. هذا المشروع تم بتمويل من المملكة الإسبانية وبلغت تكلفته الاجمالية 30.000 دولار ، حيث بلغت تكلفة كل جهاز تنفس 15.000 دولار.

وفي كلمته ، صرح مدير المستشفى ، السيد حسين علي ياسين ، بأن “هذا المشروع سيعزز قدرة المستشفى على تقديم علاج أفضل للمرضى”. كما وأعرب عن شكره للمملكة الإسبانية.

وأشار المقدم د. بيدرو مورو جوارديا إلى أنه “من الضروري توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية للسكان المحليين و المملكة الإسبانية ستساعد بأي طريقة ممكنة للمساهمة في تحسين الرعاية الصحية” كما وشكر الشعب اللبناني على مساعدة قوات اليونيفيل في إنجاز مهامها.

بالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية ، تقوم اليونيفيل بانتظام بتقديم المساعدة للسكان المحليين من خلال برامج تدريبية ، ومشاريع سريعة الأثر ، ومساعدات إنسانية للمساهمة في تحسين المجتمعات المحلية ضمن منطقة عملياتها في جنوب لبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى