رسالة شامل روكز للحكومة والمسؤولين في موضوع العسكريين والقضاة والأساتذة

 

 

عقد النائب العميد شامل روكز أمس مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب بمناسبة مرور ١٢ عام على معركة نهر البارد وانطلاقاً من الأمانة التي حملها إياه جميع العسكر وضباط الجيش اللبناني.

قال روكز “في شباط ٢٠١٨، خلال العشاء الربيعي للحملة الانتخابية، ألقيت خطابا، ولم يكن مجرد كلمات ووعود فارغة.. تعهدت يومها بالانتفاض وقررت أن أنقل الموقع الهجومي الذي أمضيته في الجيش إلى موقع أماميى وأمام دموع أهاليهم.. “

وقال”الجيش اللبناني ينتظر منكم دعم حقيقي وليس فارغ” ولفت” انهم وسام النزاهة والشفافية وتخطي الذات.. كل هذه صفات تفتقدونها أنتم الجالسين على الكراسي”.

وأشار “تقشفوا في سيارتكم ومواكبكم، تقشفوا بقصوركم ويخوتكم، تقشفوا بالصفقات التي تعقدونها على ظهر هذا الشباب المسكين، تقشفوا بسفراتكم ورحلات استجمامكم، تقشفوا بالإعفاءات الضريبية التي تمنحوها لأنفسكم ولشركائكم.. ” وشدد”أعيدوا للدولة أموالها المنهوبة والمسروقة وأغلقوا مزاريب الهدر من الأملاك البحرية،.. حركوا أجهزة الرقابة من ديوان المحاسبة والتفتيش المركزي”.

وأضاف” لا تحمّلوا فشلكم العسكر الذي يدافع عن حدود هذه الأرض، ولا للأساتذة التي تربّى الأجيال الصاعدة، ولا للقضاة الحاملين ميزان العدل.. حملوا أزلامكم وأتباعكم مسؤولية الفساد والهدر واللامسؤولية.. “

وختم ” ادعو الحكومة والمسؤولين لإعادة الحسابات بشكل جدي،.. أدعوكم لإعطائنا موازنة وقرارات صائبة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، لا موازنة عشوائية غب الطلب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى