النائب حمدان إلتقى ممثلي ثانويات منطقة حاصبيا لبحث طرق دعمها

صدى وادي لتيم-اخبار وادي التيم/

عُقِد لقاء تربويّ في ثانوية حاصبيا الرسمية ضم ممثلين عن الطواقم التعليمية والإدارية في ثانويات حاصبيا، والكفير، وكفرشوبا، وشبعا، وذلك بحضور مسؤولة قطاع التربية لدى منظمة الأونيسكو في لبنان السيدة ميسون شهاب.
جرى خلال اللقاء استعراض العقبات والتحديات التي واجهت القطاع التعليمي في المنطقة في السنوات السابقة، وما يواجه القطاع من أزمات تمويلية مستجدة للبدء في العام الدارسي الجديد، حفاظاً على مستقبل طلاب المنطقة ومنعاً لانهيار القطاع التعليمي على صعيد لبنان.
خلص اللقاء إلى تحديد النقاط الاساسية التي ستقوم الأونيسكو بمعالجتها في المنطقة دعماً للثانويات الرسمية لضمان استمرارية العام الدارسي الجديد،
و النقاط هي:
١-دعم الثانويات الأربعة من خلال برامج التعليم الأخضر الذي يتضمن توفير نظام كهربائي يعتمد على الطاقة البديلة (solar system) لتخفيف أعباء كلفة الوقود للتشغيل.
٢- تقديم إحتياجات الثانويات من قرطاسية وباقي المستلزمات اللوجستية.
٣- الاتفاق على تنظيم دورات تدريبية للأساتذة وللطلاب في عدة مجالات.
تم خلال اللقاء التأكيد على أن القطاع التربوي في لبنان ركيزة أساسية للحفاظ على صورة لبنان الحضارية و الثقافية، وأن حقوق الأساتذة في القطاع الرسمي هو حق وليس منة من أحد، كما حق الطلاب في الوصول إلى التعليم هو حق أساسي وبديهي، وأن انهيار هذا القطاع هو انهيار للمجتمع بقيمه ومستقبله.
ولذلك لن نألو جهداً في الحفاظ على القطاع الرسمي المنتج ومتابعة كل التحديات والمشاكل التي تعترض بدء العام الدراسي الجديد، من ناحية حقوق الأساتذة، ومن ناحية الكلفة التشغيلية، ودعم الطلاب، لاستعادة الدور الرائد للقطاع التربوي، كركيزة لإعادة بناء دولة القانون والمؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى