مقابلة مع جاد أبو معروف ، مدير البيانات الرئيسي في بنك فولتون مع مجلة فوربس

 

صدى وادي التيم – لبنانيات

في كثير من الأحيان ، عندما نتحدث عن البيانات ، نفكر في البتات والبايتات ، وجوانب التخزين ، والعمليات وطرق معالجة تلك البيانات لتوفير القيمة التي نبحث عنها. ومع ذلك ، فمن السهل أن ننسى أنه وراء البيانات غالبًا ما يكون الأشخاص الذين تمثلهم البيانات. على سبيل المثال ، في الصناعة المصرفية ، تمثل البيانات المدخرات والنفقات والقروض والائتمان ورأس المال التشغيلي الذي يعتمد عليه الأفراد والشركات والمؤسسات من جميع الأنواع لوجودهم اليومي.

 

يعرف كبار مسؤولي البيانات (CDOs) ، الذين يجب أن يكون لهم دور جديد في مؤسسات اليوم ، أنه يجب أن يكونوا فعالين في استخدام البيانات لتقديم فائدة للمنظمة. تعرف التزامات الديون المضمونة الماهرة أيضًا أنه يجب أن تكون مشرفين جيدين على تلك البيانات حتى تتمكن المؤسسة من الاستمرار في أن تكون جزءًا موثوقًا به ومحترمًا وقيمًا من حياة عملائها اليومية. في السنوات الأخيرة ، كان على التزامات الدين المضمونة التعامل مع جوانب أمان البيانات والخصوصية والشفافية. ومع ذلك ، فإن أفضل التزامات الدين المضمونة تعلم أنها تحتاج أيضًا إلى النظر في العديد من الجوانب البشرية للبيانات للتأكد من أنها تتمتع بثقة عملائها ومصالحهم الفضلى في الاعتبار.

جاد أبو معروف ، كبير مسؤولي البيانات في Fulton Bank ، وهو بنك إقليمي في وسط المحيط الأطلسي ، يشاركنا أفكاره وخبراته حول حلقة AI Today Podcast الأخيرة. كما أنه يشارك أفكاره في المؤتمر الافتراضي القادم Data for AI Week. في مقابلة مع هذه المقالة ، يشارك بعضًا من رؤيته حول كيفية اعتبار البنوك للجانب الإنساني من البيانات.

 

جاد ابو معروف

جاد أبو معروف ، مدير البيانات الرئيسي ببنك فولتون جد أبو معروف

بصفتك مديرًا رئيسيًا للبيانات ، ما هو نطاق أنشطتك المتعلقة بجمع البيانات وهندسة البيانات وحوكمة البيانات وإدارة البيانات؟

جاد أبو معروف: دائما ما أمزح حول هذا وكيف يربط الجميع بين مكتب البيانات وكلمة البيانات المرفقة به! أعتقد أن هذا شيء عظيم ولكن حقيقة ما نحاول تحقيقه هو تغيير العقلية حول ملكية البيانات. نحن محاطون بالبيانات. نحن ننتجها ونستهلكها في كل لحظة من أجل ومن خلال عملائنا وموظفينا ومنتجاتنا وخدماتنا وتفاعلاتنا وما إلى ذلك.

النطاق الرئيسي بالنسبة لي ولفريقي هو مساعدة زملائنا على فهم قيمة المعلومات التي يتفاعلون معها. نحن نعمل على تغيير عقلية الأشخاص – سواء أولئك الذين ينشئون البيانات أو أولئك الذين يستهلكون رؤى البيانات. في نهاية المطاف ، يكمن نجاحنا في تطوير ثقافة المؤسسة حول البيانات ليس من خلال بناء خط بيانات أو جمع البيانات أو تسهيل عمليات الحوكمة ولكن من خلال وجود مجتمع من الأشخاص الذين يؤمنون بأهمية البيانات وتأثيرها على ما يفعلونه على أساس يومي.

في صناعة شديدة التنظيم مثل البنوك ، ما هي بعض التحديات عندما يتعلق الأمر بالبيانات؟

جاد: في بيئة منظمة ، مثل الصناعة المصرفية ، يكون التغيير ثابتًا ، ويأتي الكثير منه في شكل لوائح جديدة تهدف إلى حماية العميل. مع هذه اللوائح الجديدة ، فإن العقبة التي يجب التغلب عليها هي التطور المستمر للصناعة والحاجة إلى الاستثمار لاستيعاب هذه التغييرات. على جانب البيانات من الأعمال ، لدينا دور ليس فقط في دعم اللوائح الجديدة ولكننا نعتبرها فرصة لتطوير ممارسات البيانات لدينا لدعم المجالات الأخرى في العمل. في الآونة الأخيرة ، عمل الكثير منا في هذه الصناعة على دعم تنفيذ الخسائر الائتمانية المتوقعة الحالية (CECL) ، وهو معيار محاسبة جديد لخسارة الائتمان (نموذج) أصدره مجلس معايير المحاسبة المالية (FASB). أثناء قيامنا بذلك ، أتيحت لنا الفرصة للتأثير على عقليات وممارسات العديد من الوظائف التنظيمية حول البيانات. حقًا ، تتمثل أكبر فرصة في هذا المجال في التقدم في المنحنى من خلال توقع عمليات البيانات وقدراتنا وتعيينها لتمكيننا من الاستجابة بطريقة ذكية واستباقية ، وفي بعض الحالات ، المساعدة في تشكيل مستقبل السياسة العامة.

ما اعتبارات البيانات التي يجب وضعها في مكانها لمشاريع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي؟

جاد: في عالم الذكاء الاصطناعي ، والتعلم الآلي ، والروبوتات ، تصبح حوكمة البيانات وجودة البيانات رهانات مادية. سرعة نقل البيانات والسماح للنماذج التحليلية أو الروبوتية باتخاذ القرارات تصبح أسية ومعها تأتي سرعة اتخاذ القرارات الجيدة أو السيئة. من خلال العمليات اليدوية ، كان لديك المزيد من الوقت للرد على مشكلات الجودة ، ولكن بينما تستثمر في تنفيذ الذكاء الاصطناعي أو تعلم الآلة أو الروبوتات ، تصبح حركة البيانات وتوليد القرارات تلقائية جدًا بحيث لا تمنحك الوقت المناسب للرد. وهذا هو سبب أهمية تجهيز عملياتك بالضوابط والحوكمة المناسبة. فقط تخيل السماح لأي شخص بالقيام بإدخال حر على معلومات القرض دون التحقق المناسب من الصحة بينما ، خلف الكواليس ، استثمرت في وضع العديد من عمليات الروبوتات لتحسين العملية. من خلال إدخال البيانات دون التحقق من صحتها أولاً ، يمكنك تمكين ونشر المعلومات الخاطئة عبر المؤسسات بسرعة كبيرة إلى حد ما. هذا يسبب مخاطر عالية ومشاكل مكلفة لحلها.

ترجمة : صدى وادي التيم

المصدر : FORBS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى