جولة تفقدية وتعريفية على مشروعي وادي جيلو – عيتيت لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي

صدى وادي التيم – لبنانيات

نظمت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي جولة تفقدية وتعريفية على مشروعي وادي جيلو – عيتيت (بالتعاون مع intersos بتمويل من الاتحاد الاوروبي) ويانوح – معروب (بالتعاون معACF وبدعم من كونسورتيوم “سبيل” وبتمويل من الاتحاد الاوروبي).
وتضمن مشروع وادي جيلو-عيتيت الذي تم تنفيذه بالكامل عدة مراحل، أولها كان تطوير وتأهيل آبار محطة وادي جيلو الموجودة وحفر آبار اضافية ومد خط جر الى خزان عيتيت (الذي انجز بناؤه بالتعاون مع اليونيسف وبتمويل من KFW) لتغذية قرى عيتيت، وادي جيلو، البازورية، جبل حانين، يانوح وصولاً الى العباسية.
فيما يتألف مشروع تطوير محطة يانوح – معروب، تطوير وتأهيل المحطة ومد خط جر بطول 8 كلم الى خزان معروب لفائدة عدة قرى محيطة بها.
الجولة شارك فيها النواب السيدة عناية عز الدين والحاج علي خريس والشيخ حسن عزالدين والحاج حسين جشي، بالاضافة الى رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين ورؤسات بلديات وفعاليات المنطقة، وقدم مدير خلالها عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر شرحاً مفصلاً عن المشروعين والمشاريع الأخرى التي وضعت قيد التنفيذ والتي تستفيد منها قرى عديدة في قضاء صور ومدى ارتباطها باستراتيجية المؤسسة لتطوير قطاع المياه في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى