بيان صادر عن مستشفى راشيا الحكومي حول إشكال اليوم

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

حصل اليوم إعتداء  مستنكر و مرفوض على الفريق الطبي و التمريضي و الإداري في قسم الطوارئ بمستشفى راشيا الحكومي  ، حيث تعرض الزميل الدكتور جميل فرحات و بعض الممرضين و الاداريين و مسعفي الصليب الأحمر للتهجم اللفظي و الجسدي من قبل مرافقي أحد المرضى
و إثر الاعتداء عقدت إدارة المستشفى و اللجنة الطبية اجتماعاً طارئا صدر عنه البيان التالي :
١.اننا نستنكر أشد الاستنكار و ندين الاعتداء المشين على الزميل الطبيب د.جميل فرحات و موظفي المستشفى و نؤكد أن اي تعرض لكرامة إي طبيب إنما يطال الجسم الطبي بكامله و الطبيب ليس مكسر عصا لأحد كائن من كان.
٢. إن الاعتداءات المتكررة في الاونة الأخيرة على عدة مؤسسات استشفائية و اطباء و عاملين صحيين يضع على المحك مستقبل هذه المهنة الإنسانية حيث أصبح الطبيب يفكر مرتين قبل التوجه إلى الطوارئ للقيام بواجبه و الوقوف مع المرضى و اوجاعهم لذا نطالب نقابة الأطباء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و التقدم باقتراحات تشريعية أسوة بنقابات الاطباء في الدول المتحضرة و اقتراح قوانين رادعة تحمي العاملين الصحيين كذلك ندعو لجنة الصحة في مجلس النواب إلى الإسراع في إقرار القوانين ليستطيع الطبيب القيام بواجبته المهنية بأمان و بمعزل عن التهديد و الغوغائية.
٣.إننا إذ نتضامن مع الزميل الدكتور جميل فرحات و العاملين في المستشفى ندعو يوم الاثنين في 13.07.2020 إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة عند الثانية عشر بعد الظهر استنكارا لما حدث.
و نداءنا للجميع التحلي بالصبر و الحكمة و الاتزان و التعامل بأخلاقية موازية لسمو رسالة الطب و نبلها لكي يبقى الأطباء و الممرضين بجانبكن لبلسمة جراحكم في هذه الظروف الصعبة على الجميع دون استثناء.

إدارة مستشفى راشيا الحكومي. اللجنة الطبية في مستشفى راشيا الحكومي

متابعة : جتى السقعان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى