اقبال كثيف على تلقي لقاح فايزر في مستشفى راشيا الحكومي

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

شهدت مستشفى راشيا الحكومي اقبالا كثيفا  على تلقي لقاح فايزر،  خلال الماراتون والذي تنظمه وزارة الصحة العامة.
التظاهرة غير المسبوقة على تلقي اللقاح من خلال مشاركة المواطنين من مختلف الفئات العمرية، مت لبنانيين ونازحين سوريين بحيث قد تلجأ ادارة المستشفى الى تمديد الوقت بعد الثالثة  لبضع ساعات لاستيعاب المواطنين، الذين انتظروا دورهم لساعات بخاصة بعد ازدياد عدد الحالات في البقاع او تخوفا من الاصابة.
وفي هذا السياق ، أشار مدير المستشفى الدكتور ياسر عمار  الى أن “الاقبال كثيف جدا  على الماراتون وهو نتاج الحاجة الملحة للوقاية والحماية، مشددا على “أهمية تلقي اللقاح للوصول للمناعة المجتمعية. ونوه بجهاز آمن الدولة في منطقة راشيا على مساعدتهم في التنظيم كما ثمن عمل وجهود فريق التلقيح من أطباء وممرضات وممرضين  وموظفين وجمعيات محلية وغير محلية.

كما شدد على ضرورة معالجة أزمة التيار الكهربائي لجهة وصل المستشفى من خط مركبا كي نتجنب كارثة الاقفال التي تهدد آلاف المرضى خصوصا في الأقسام التي تحتاج إلى كهرباء دائمة.

رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور حسن الخوير  نوه بجهود وزارة الصحة وطاقم المستشفى وكل العاملين والجمعيات المشاركة.

وأثار الخوير أزمة الكهرباء في المستشفى والتي تنذر بكارثة صحية تنتظر المرضى اذا لم يتم وصل المستشفى بخط مركبا خلال أيام قليلة الامر الذي ينقذ المستشفى مت اقفال حتمي داعيا الى التحرك الفوري من السلطات والجهات المعنية خصوصا وزارة الطاقة. لان هناك اقسام حساسة في المستشفى لا يجوز أن تقفل في مستشفى حكومي.

من جهته دعا الدكتور يحي الهبري الى الاقدام على تلقي اللقاح  من أجل تحصين  قرانا  ورفع مستوى المناعة لمواجهة المتحورات المستجدة  ومن أجل سلامة اهلنا  وتخفيف الاعباء عن المستشفيات والحد من تأثيرات الفيروس.

أما الممرضة في مستشفى راشيا الحكومي جود ابو لطيف فاكدت أن الماراتون ناجح بامتياز والأمور تسير بشكل طبيعي ومنظم  والالتزام مميز بالاجراءات وبالفئات العمرية فوق 12 سنة، ودعت الى رفع منسوب تلقي اللقاح من أجل سلامة الاهالي.

عشرات المواطنين من لبنانيين ونازحين نوهوا بحسن التنظيم والمعاملة المميزة  من إدارة المستشفى وطواقم  التمريض وجهاز آمن الدولة والجمعيات لا سيما جمعية ريليف  وانترسوس. كما شكروا وزارة الصحة على مبادرتها وحرصها على تحصين المجتمع.

راشيا عارف مغامس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى