الخليل :هذا هو الحل الأساس !

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

الخليل :هذا هو الحل الأساس !
في إتصال مع النائب انور الخليل عبر اذاعة صوت لبنان، اكد الخليل “ان الرئيس نبيه بري هو ضمانة لبنان وهو اب الحوار والحلول أيضا.
وتاريخيا وحاضرا فإن الدور الذي يؤدّيه دولة الرئيس بري من موقعه كنقطة تلاقٍ وجسر تواصل لضمان الأمن والإستقرار في لبنان، تجلّى في الجهود التي بذلها مع القوى السياسية والدينية لاحتواء احداث السبت الاسود في ٦ حزيران في بيروت ولإحتواء أحداث الشارع اول امس .
وعن كلام الرئيس بري بعد اللقاء الرئاسي الثلاثي في بعبدا قال الخليل ان كلام بري كان واضحا؛ ومفاده ان نعم البلد والمواطن في خطر وأنه لا بد من معالجة قائمة على تخفيض قيمة الدولار إزاء العملة اللبنانية، وأيضا وحدة الموقف في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي والمخاطبة بلغة واحدة، مع التركيز على دور المجلس النيابي في هذا الموضوع.
وأضاف الخليل معلقا على كلام الرئيس بري في إجابته على سؤال حول إقالة حاكم مصرف لبنان ان إجابة الرئيس بري كانت واضحة :” حاجتنا اليوم لكل الناس وليس للإستغناء عن الناس”ما يشير الى أن فكرة إقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة في هذا الوقت .
ايضا اكد الخليل ان كل ما قاله دولة الرئيس بري من بعبدا هو لإعادة ثقة المواطن بالحكومة والمصارف وللتأكيد على أهمية الامن المالي للبلد.

وعن الحل للأزمة قال الخليل” ان الحل الأساس يبقى بإجراءات الحكومة وخطواتها الإصلاحية التي تستعيد من خلالها ثقة المجتمع الدولي والمستثمرين لجذب الإستثمارات وزيادة الصادرات وتدفق العملة الأجنبية الى لبنان.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى