لمناسبة ذكرى التحرير كتب النائب انور الخليل

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

 

من أعالي جبل الشيخ ومزارع شبعا الضاربة عميقاً في الوجدان قبل الارض، ومن تلال كفرشوبا وسندانها المغروس في قلوب الأجداد والابناء والأحفاد، تحية لشعبنا اللبناني الأبي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير.
هذا العيد أعاد للبنان الهوية قبل الارض وزرع في نفوسنا إباء وعنفوانا كدنا نخسرهما، وسطّر في كتب التاريخ أن شعبا صمم وصمد فكان له ما أراد.
وحتى لا نخسر قيم هذه المناسبة العزيزة على قلوب اللبنانيين نؤكد على تمسكنا بوحدتنا الوطنية بإعتبارها ركيزة قوتنا ومنطلق كل تقدم.
ونتمسك أيضا بحقوقنا، التي نصّت عليها المواثيق الدولية، بإمتلاك كل أوراق القوة للذود عن سيادتنا وأرضنا وتحرير ما تبقى من أرض بجميع الوسائل المتاحة.

ونوجه بهذه المناسبة تحية إكبار وتقدير لجيشنا الوطني الباسل، ولسائر القوى الأمنية ولأهلنا المقاومين الصامدين على السفوح وفي الوديان يحمون الوطن كل الوطن بأشفار عيونهم.

وكما حرّرنا الأرض من العدو الغاشم نؤكد على ضرورة تحرير ملف التعيينات القضائية من أدراج وزارة العدل لتأتي كما أرادها مجلس القضاء الأعلى، وكذلك تحرير ملف الكهرباء من أيادي فريقٍ فاشلٍ مُصرٍّ على إكمال طريق الهدر والفساد سلكه ل ١١ عاما متتاليين.

تحية لكل أمرأة قاومت ولكل رجل مقاوم.
تحية لأهلنا، كل أهلنا، في الجنوب الذي كان قلعة الصمود في وجه عدوٍّ مغتصب. تحية لكل اللبنانيين الذين ساندوا مسار التحرير ولبّوا نداء الصمود فأفاقوا على وطن كان محتلا وتحرر.

ولأننا نرغب في حماية هذا الإنجاز التاريخي، لنعمل معاً من أجل تحرير الوطن من قبل المصالح الفئوية، والحزبية، والطائفية،
عندها ينعقد التحرير على التغيير لولادة وطننا الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى