لبنان يطالب بنقطة حدودية يحتلها العدو

 

صدى وادي التيم – أمن وقضاء

 

طالب لبنان بإدراج النقطة الحدودية B1 المحتلة من قبل العدو الإسرائيلي على الحدود الجنوبية، في التقارير والقرارات الأممية القادمة أسوة بباقي المناطق المحتلة.
والبقعة B1 هي نقطة حدودية متنازع عليها، وتعد أول نقطة حدودية برية ويجري على أساسها ترسيم الحدود البحرية في وقت لاحق، ويقول لبنان إن العدو يحتل هذه النقطة الحدودية، حيث تتقدم قواته شمالاً باتجاه الأراضي اللبنانية عدة أمتار.
وأشارت قيادة الجيش اللبناني في بيان صادر عن مديرية التوجيه، إلى اجتماع ثلاثي استثنائي عقد في رأس الناقورة عند الحدود، برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو.
وتناول الاجتماع الحوادث الأخيرة التي حصلت على طول الخط الأزرق، وأعاد الجانب اللبناني التأكيد على التزامه القرار 1701 ومندرجاته كافة. كما «شدد على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي المحتلة المتاخمة لشمال الخط الأزرق، ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من بلدة الغجر، والبقعة B1 المحتلة، كما أعاد التأكيد على ضرورة إدراج البقعة B1 المحتلة في التقارير والقرارات الأممية القادمة أسوة بباقي المناطق المحتلة المذكورة»

(الشرق الأوسط)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى