الخليل لوزير الصحة حسن : لماذا التقصير بحق مستشفى حاصبيا الحكومي

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

 

وجه النائب انور الخليل رسالة الى وزير الصحة حمد حسن جاء في مضمونها

أسعدت صباحا وبعد،
استبشرنا كل الخير لوجودكم على راس وزارة الصحة العامة لأن امثالكم لا يغضّون نظرهم عن الحاجات الملحة والاضطرارية للمستشفى الفاعل الوحيد في القضاء المحتل من العدو الاسرائيلي،قضاء حاصبيا.
مستشفى حاصبيا الحكومي هو مستشفى المواجهة على حدود مزارع شبعا وفي قلب القضاء تلال كفرشوبا.
أرْسَلَ مدير مستشفى حاصبيا الحكومي تقريراً مسهباً اجابةً على ملاحظات ممثلة ال WHO الدكتورة غادة حداد، وسلم تقريره باليد الى مكتبكم في بيروت.
تكلمت انا معكم مرتين في مجلس النواب بتاريخ 21 نيسان كما ورد في رسالتي اليكم البارحة ورغم كل ذلك لم نستلم حتى اتصالا هاتفيا منكم.

معالي الوزير.
اعتقد ان في ذلك تقصيراً كبيراً من وزيرٍ احببنا اعماله في مطلع عملكم، واستهتاراً غير مسؤول تجاه نائب يمثل منطقة عزيزة على قلب وضمير كل مسؤول، وأميناً عاماً لكتلة يرئسها دولة رئيس مجلس النواب، استهتاراً لم نتعوده من غيرك من الوزراء.
لذلك فقد طفح الكيل يامعالي الوزير ولا نعلم ماهي توجهاتك فيما يتعلق بتزويد مستشفى حاصبيا الحكومي بما يستحق من تجهيزات، معلنين من جديد اننا على اتم استعداد ان نشارككم تكاليف ما لا تقدرون عليه.

انني لا افهم ولا اقبل ولن اسكت على تقصير فادح من مسؤول رئيسي في الحكومة، وآمل ان لا تضطرني الى اخذ اجراءات دستورية وقانونية بمساءلتك عن أسباب هذا التقصير الفادح، اذ نتيجة تسويفك وتأخرك بالاجابة مايقارب ثلاثة اسابيع من وقت ثمين، أردنا أن نصرفه معكم في خدمة اهلنا كانت تقييدنا في تنفيذ برنامج تأهيل المستشفى لتمنّعكم عن اكمال ما تقدرون عليه بمشروع تجهيز المستشفى وإفساح المجال امامنا لنساعد بما لاتقدرون عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى