وزير التربية: إعفاء المتعثرين من الاقساط بنسب معينة… والدراسة تبدأ في اواخر ايار

صدى وادي التيم – فن وثقافة

 

 

صرح وزير التربية الدكتور طارق مجذوب لبرنامج 2021 أن العودة إلى المؤسسات التعليمية سيكون في المرحلتين الرابعة و الخامسة اي في آخر اسبوع من أيار. و قد أشار ان هذه العودة ستستتبع بإجراء وقائية للحفاظ على صحة الطلاب و من ضمن الإجراءات تطبيق التباعد بين الطلاب بمسافة لا تقل عن متر و نصف، و هذا ما سيؤدي إلى تحمل نصف القدرة الاستيعابية لكل صف. هذا و سيرتب هذا الإجراء تقسيم الأيام و الدوام بين الطلاب في كل صف بحيث سيعتمد عدة دوامات لتحقيق هذا الهدف.

و عن إشكالية أقساط المدارس الخاصة، صرح مجذوب بأنه تم التوصل إلى اتفاق بين لجان الأهل و المدارس و نقابة المعلمين ينص على أن الأولوية هي للطالب. و اكد بأنه سيتم إعفاء المتعثرين عن الدفع بنسب معينة و ذلك بعد دراسة موازنات المدارس بمهلة أقصاها اسبوعين. كما شدد بأنه على المدارس دفع رواتب للمعلمين لأن المعلم هو مربي و المربي هو أساس العملية التربوية.

و بما يخص الإمتحانات الرسمية أكد مجذوب بأنه سيعقد إجتماع قريب للجنة الكورونا و التي ستضع المعايير اللازمة لإجراء الإمتحانات و على ضوئها ستتخذ القرارات المناسبة نهاية الأسبوع.

و عند سؤاله عن تأمين الأنترنت مجانا للطلاب لنجاح التعلم عن بعد، قال بأنه رفع كتاب لمجلس الوزراء و تمنى على الاتصالات اتخاذ إجراءات تقنية لتأمين الأنترنت للطلاب

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى