مشاهير لبنانيون عالميون يفتخرون بجنسيتهم..

* صدى وادي التيم – فن وثقافة

 

استطاع اللبنانيون خوض غمار العالمية بمختلف المجالات، وأصبحوا من المشاهير، وقد لعب العديد منهم أدواراً مرموقة في الحياة الإجتماعية والسياسية والفنية وغيرها، ومنهم من حاز على جنسيات أخرى، ولكن بقيت عروقهم تنبض بإسم لبنان موطنهم وأصلهم ومن هؤلاء المشاهير هم:
شاكيرا مغنية عالمية ولدت بكولومبيا من أب لبناني، وتعتبر من أشهر المغنيات بأمريكا والعالم، وهي من أكثر الفنانين الحاصلة على جوائز

مساري شارك بالثورة ضد الفساد

  •  مغني كندي من أصل لبناني واسمه الحقيقي ساري فوزي عبّود يملك الكتير من الأعمال الفنية المشهورة ، شارك مؤخراً في لوس أنجلس بالتظاهرات الحاشدة التي تطالب باستعادة الأموال المنهوبة ووقف الفساد وبعد أن أطلق أغنية “قلبي انكسر” والتي أهداها لوطنه لبنان، قرر مساري النزول إلى الأرض للمشاركة فعلياً بالثورة.
  • سلمى الحايك تشكر أباها على “الجينات اللبنانية”

سلمى حايك عالمية من أصل لبناني وأول ممثلة مكسيكية تصبح نجمة هوليوودية والدها رجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني، وهي تفتخر بأصولها بتغريدة على صورة مع والدها باللغة الإنجليزية “التقطت هذه الصورة مع والدي شاكرة على هذه الجينات اللبنانية” واختتمتها “بابا” بالعربية. وتعتبر سلمى بعد دورها في فيلم (From Dusk Till Dawn).واختيرت سلمى في استفتاء مجلة بيبول الأميركية كواحدة من أجمل خمسين شخصية في العالم عام 1996 تملك عدد كبير من الأفلام ونالت عدد من الجوائز العالمية.

  • كارلوس سليم رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني وكان أغنى رجل بالعالم لعام ٢٠١٣ بعد ما بلغت ثروته ٧٣ مليار دولار أميركي حسب قائمة أغنياء العالم حينها.
  • أمل علم الدين محامية وناشطة حقوقية وكاتبة بريطانية من أصل لبناني تخصصت بالقانون الدولي، والقانون الجنائي، وحقوق الإنسان وبتعمل حالياً محامية ومستشارة قانونية بالمحاكم العليا بدوتي ستريت تشامبرز بلندن واشتهرت أكتر بعد زواجها من الممثل جورج كلوني.
  •   داني توماس ممثل كوميدي أميركي من أصل لبناني اسمه الحقيقي آموس مزيد يعقوب كيروز وهو مؤسس مستشفى سانت جود لمعالجة المصابين بالسرطان وعالج آلاف الأطفال مجاناً.
  • جينا ديوان ممثلة أميركية من أصل لبناني، متزوجة من الممثل شانينغ تاتوم وشاركته بطولة الجزء الأول من الفيلم الشهير ستاب آب.
  •  وسيم صليبي منتج موسيقي عالمي أميركي من أصل لبناني معروف بـ طوني سال ومتزوج من ملكة جمال أميركا ريما فقيه ويعتبر أقوى الشخصيات بالعالم بمجال الإنتاج الموسيقي.
  • كارل وولف اسمه الحقيقي كارل أبو سماح هو مغني كندي من أصل لبناني وكاتب أغاني ومنتج
    مارلو توماس بنت الممثل الكوميدي والمغنّي داني توماس يلي من أصل لبناني واشتهرت بكتير مسلسلات وحصدت جوائز كتير
  • كايسي قاسم ممثل دوبلاج أميركي من أصل لبناني ومقدم برامج إذاعية واشتهر باداء صوت شاغي روجرز بمسلسل الأطفال الشهير سكوبي دو
  • ريما فقيه فازت بلقب ملكة جمال أميركا سنة ٢٠١٠ من وقتها صارت وجه عالمي مشهور
  • طوني شلهوب ممثل أميركي من أصل لبناني بيملك عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية
*المقالات والآراء التي تنشر تعبّر عن رأي كاتبها*
المصدر : الهديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى