ابو فاعور: لم يمر علينا تاريخيا ان كان رؤساء الحكومات في موقع المستلب والمستتبع كما هو اليوم

 

صدى وادي التيم – لبنانيات

قال عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور في بيان:” سلالة رؤساء الحكومات في لبنان طالما كانت عالية المقام، ولم يمر علينا تاريخيا ان كانت في موقع المستلب والمستتبع كما هو اليوم .
وتابع ” جدول أعمال مجلس الوزراء للثلاثاء القادم حافل برغبة الإنتقام تحت عنوان محاربة الفساد، وأطرف ما يحصل أن الجناة يجلسون في مقاعد القضاة، وهذا ما سيفسد المحاسبة التي يجب ان تحصل .

وأضاف أبو فاعور” بكل الحالات، نحن متحفزون للتحدي، وليس لدينا ما نخشاه ، لا في الأموال المحولة الى الخارج ، ولا في الأموال المنهوبة، ولا في المناقصات العمومية ، ولا في مظاهر الثروة ،” أعلى ما في خيلكم اركبوه ” لكن حبذا لو تبدأون من العام ١٩٨٩ وأموال العراق ، وتمرون على ملف البواخر وملف الكهرباء والاتصالات وبنك سيدروس والمعابر الفالتة والتهرب الجمركي، والأملاك البحرية،  وحبذا لو ترفعون يدكم عن القضاء المستقل الذي تريدونه أداة طيعة لمآربكم،  أو ان تمارس وزارة الإقتصاد سلطتها على المحال التجارية للجم الأسعار .

وختم أبو فاعور “إننا أمام تكرار ممجوج لتجربة العام ١٩٩٨ في الانقلاب والانتقام مع فارق الظروف  وستكون النهاية مشابهة وقريبة”.

راشيا / عارف مغامس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى