“نيويوركر” تكشف نظريات المؤامرة الخطيرة المرتبطة بكورونا

صدى وادي التيم – من الصحافة العالمية

 

نشرت مجلة “نيويوركر” الأميركية مقالاً أعدّته الكاتبة إيمي سوركين، تطرّقت خلاله إلى نظريات المؤامرة الخطيرة المتعلّقة بفيروس “كورونا”، والتي تستهدف تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) وتلاحق مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

وأشارت الكاتبة إلى أنّه تمّ حرق أبراج شبكات الجيل الخامس في المملكة المتحدة خلال عطلة عيد الفصح بزعم أنها تنشر فيروس “كورونا”. وفي هذا السياق، خلصت دراسات إلى أنّ نظريات المؤامرة تنتشر بشكل كبير في بريطانيا، وكانت قد انتشرت في هولندا أيضًا حيث أقدمت جماعات معارضة لشبكات البث الخلوية على حرق وتخريب أبراج إتصالات تابعة للجيل الخامس، خشية أن تتسبب بأضرار على الصحة، كذلك الأمر في بلجيكا حيث انتشرت معلومات أنّ هذه الشبكة تهدّد حياة الإنسان. لكن بحسب الكاتبة فهذه النظرية خاطئة، لأنّ جائحة “كوفيد 19″ سببها المتلازمة التنفسية الحادة الشديدة، أي فيروس ” SARS-CoV-2″ المعدي جدًا. ولفتت الكاتبة إلى أنّ نظريات المؤامرة هذه التي يصدّقها كثيرون، والتي يدّعي بعضها أنّ “كورونا” ظهر بعدما تمّ إعداده لإخفاء الآثار الصحية الكارثية لـ 5G ومن بينها التأثير بالجهاز المناعي، لا يوجد فيها أي رابط منطقي في اتهام الشبكات بأنّها مسببة لفيروس.

وأضافت الكاتبة أنّ مروجي هذه النظريات ينشرون خرائط تظهر كثافة الإصابات بـ”كورونا” بالقرب من أبراج الـ5G، لكنّ الحقيقة هي أنّ المناطق التي تضمّ كثافة سكانية، تزيد فيها الشبكات وكذلك الإصابات بالفيروس، كما أنّ الخرائط تفتقر لأساس علمي عن أنّ الموجات الصادرة من الأبراج قد تؤذي جهاز المناعة.

كذلك فقد انتشرت نظريات تتهم بيل غيتس بأنّه مسؤول عن تفشي الفيروس، وذلك بعدما أعلن أنه سينفق المليارات من أجل تطوير لقاح ضد “كورونا”.

وأوضحت الكاتبة أنّ الناس لديهم ضعف وبدأوا يصدّقون هذه النظريات المتعلقة بالفيروس، والتي لا أساس لها من الصحة، وذلك لأسباب متعددة، من بينها الأثر الاقتصادي الصعب لعمليات الإغلاق والتي أثرت بالناس كثيرًا وجعلتهم يبحثون عن معلومات جديدة، حتى لو كان مبالغ فيها. كذلك فهناك الكثير من الأمور غير الواضحة حتى الآن حول الفيروس.

ومن النظريات المنتشرة أيضًا، أنّ مدينة ووهان الصينية ليست فقط المكان الذي ظهر فيه الوباء للمرة الأولى، بل أنّ الصين قامت باختراع  السارس- CoV-2 ونشرته عمدًا بهدف خفض دورة الاقتصاد العالمي وزيادة قوة الصين. لكنّ الدلائل العلمية توضح أنّ السارس هو فيروس طبيعي، ولم يتم اختراعه.

المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى