كيف يتم تنظيف الرئة من آثار التدخين ؟

صدى وادي التيم – طب وصحة

 

 

الكثير من الناس لا يعرف كيف يتم تنظيف الرئة من آثار التدخين . على الرغم من أن هذه التقنية قد تفيد الأشخاص المدخنون بشكل كبير، والأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة تؤثر على الجهاز التنفسي، مثل الربو ومرض الإنسداد الرئوي المزمن، والتليف الكيسي الناتج عن التدخين، لذلك في هذا المقال سنتعرف معًا على أهم الطرق لتنظيف الرئة.

 

 كيف يتم تنظيف الرئة من آثار التدخين ؟ العلاج بالبخار إن العلاج بالبخار أو استنشاق بخار الماء مهم لفتح الممرات الهوائية، ومساعدة الرئتين على تصريف المخاط، حيث يضيف البخار الدفء والرطوبة إلى الهواء، مما قد يحسن التنفس. قد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أن أعراض هذه الأمراض تتفاقم في الهواء البارد أو الجاف.

 

هذا المناخ يمكن أن يجفف الأغشية المخاطية في الشعب الهوائية ويقيد تدفق الدم. قد يكون هذا العلاج حلاً مؤقتًا فعالًا، لكن يحتاج الباحثون إلى إجراء المزيد من الأبحاث قبل أن يفهموا تمامًا فوائد العلاج بالبخار لصحة الرئة.

 

كثرة السعال السعال هو وسيلة يقوم بها الجسم لطرد السموم طبيعيًا، حيث أن كثرة السعال يجعلك تفقد المخاط الزائد في الرئتين، ويرسله عبر الشعب الهوائية. الكثير يتساءل كيف يتم تنظيف الرئة من آثار التدخين

 

لذلك يوصي الأطباء بإجراء التمارين التالية لتنظيف رئتيهم ولطرد المخاط الزائد: اجلس على كرسي مع استرخاء الكتفين، ومع إبقاء كلا القدمين مسطحة على الأرض. اثنِ ذراعيك فوق المعدة. استنشق ببطء عن طريق الأنف. اخرج الزفير ببطء وأنت مائل للأمام، وقم بدفع الذراعين في مواجهة المعدة.

 

قم بالسعال مرة أو ثلاث مرات أثناء الزفير، وحافظ على فمك مفتوحًا قليلًا. استنشق ببطء عن طريق الأنف مرة أخرى. ارتاح قليلًا، وكرر هذه العملية حسب الضرورة. اقرأ أيضًا: علاج السعال الجاف بالمنزل وبالأدوية طرد المخاط من الرئتين هذه الطريقة تساعد على تحسين التنفس وتنظيف الرئة من أثار التدخين ولها ثلاث طرق: على الظهر

 

 الاستلقاء على الأرض أو السرير. ضع وسائد أسفل الوركين للتأكد من أن الصدر في مستوى أقل من الوركين. استنشق ببطء عن طريق الأنف، والزفير عن طريق الفم، واستمر في هذه العملية لبضعة دقائق. على جانبك استلق على جانب واحد، وضع رأسك على ذراعك أو وسادة. كرر نمط التنفس السابق. على البطن ضع بعض من الوسائد على الأرض. ضع بطنك على الوسائد، وتذكر أن تبقي الوركين فوق الصدر.

 

كرر نمط التنفس السابق. ممارسة الرياضة البدنية تؤدي التمارين الرياضية المنتظمة إلى تحسين الصحة البدنية والعقلية للأشخاص، كما أنها تقلل من مخاطر العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك السكتة الدماغية وأمراض القلب التي قد تصيب المدخنين.

 

الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة، التي قد تساعد في تقليل التهاب الرئتين الناتج عن التدخين، وقد تحمي هذه المركبات أنسجة الرئة من الآثار الضارة لاستنشاق الدخان.

 

 أفادت دراسة حديثة شملت أكثر من 1000 شخص بالغ في كوريا، أن الأشخاص الذين يشربون كوبين على الأقل من الشاي الأخضر يوميًا وظائف رئتيهم أفضل من أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر. كيف يتم تنظيف الرئة من آثار التدخين بالأطعمة المضادة للالتهابات؟ يمكن أن يسبب التهاب الشعب الهوائية الناتج عن التدخين صعوبة في التنفس، ويسبب شعور بالثقل في الصدر.

 

لذلك يجب تناول الأطعمة المضادة للالتهابات لتقلل من التهابات الشعب الهوائية، ومن هذه الأطعمة: الكركم. الخضار الورقية. الكرز. التوت. الزيتون. عين الجمل الفاصوليا. العدس

مواقع

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى