الخليل : لإعادة المغتربين اللبنانيين العالقين في الخارج فوراً ….

 

في تعليق للنائب انور الخليل عبر صفحته الخاصة على فايسبوك قال:

أُسعدت صباحاً وبعد، استمعت البارحة الى مقابلة معالي وزير الخارجية في برنامج “صار الوقت”، والمتعلق بعودة المغتربين اللبنانيين في الخارج.
لم أكن مرتاحاً الى طريقة التعاطي مع هذا الموضوع إذ أن الامور تؤخذ وكأننا نتعاطى مع قضية عادية: دراسات، استشارة لجنة أو أكثر، تخوّف من ان عدداً من طالبي العودة قد يكونو اصيبوا بالكورونا.!!
دولة الرئيس، إن عودتهم مطلب وطني ودستوري واخلاقي. هذه المقاربة كما وردت على لسان وزير الخارجية قد تؤدّي حتماً الى ضرر فادح لحياة كل لبناني عالق خارج البلاد.
إن حق اللبنانيين في جميع الأوضاع دستورياً وأخلاقياً أن يعودوا الى وطنهم دون اي إبطاء أو تأخير.

حقهم ان يرفضوا ان نقتلهم بسبب المسار البيروقراطي للتعاطي مع هذا الوضع والذي قد يستغرق اياماً عديدة ان لم يكن اسابيعاً مديدة.

أرجو بإلحاح، كنائب للأمة، وكرئيس سابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ان لا تتأخروا بإعادتهم. نتعامل هنا مع قضية حياة او موت، وأقول لدولتكم أن مستشفيات القارة الافريقية ليس لديها الكفاءة لتتعاطى مع هذا الوباء الخبيث، ومستشفيات اوروبا ،كما كلنا نعلم، تعج بالمصابين بالوباء.

لذلك اتمنى على دولتكم لما اعرف فيكم من صفاء الضمير بأن تصدّر قراركم الى شركة MEA لتُنظّم برامج الإعادة، والتأكيد على فتح المطار لاستقبالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى