الكتيبة الهندية في اليونيفيل دشنت مولدا كهربائيا لبلدة برغز قضاء حاصبيا

دشنت الكتيبة الهندية الواحدة والعشرين العاملة في اليونيفيل مولدا كهربائيا لبلدة برغز ممولا من الحكومة الهندية من خلال سفارتها في لبنان.

واشار بيان الى ان “اليونيفيل والكتيبة الهندية ملتزمتان بإحلال السلام والاستقرار والامان في لبنان. فاليونيفيل، وكصديق داعم في جنوب لبنان سعت دائما لدعم المجتمع المحلي من خلال مواردها الذاتية عن طريق انجاز مشاريع حيوية، فاليونيفيل والكتيبة الهندية تعملان يدا بيد لتحقيق مثل هذه الأهداف ووفقا لمعايير الأمم المتحدة”.

اضاف: “إن تقديم المساعدة الإنسانية هي إحدى المهام الرئيسية التي تضطلع بها الكتيبة الهندية، ومن أجل الوفاء بالتزاماتها بطريقه أفضل، وزيادة تعزيز العلاقات الجيدة مع السكان المحليين وزيادة بصمة الهنود في جنوب لبنان، تم تقديم مولد كهربائي لبلدة برغز كمشروع سريع الأثر ممولا من الحكومة الهندية من خلال السفارة الهندية في لبنان بالتنسيق الوثيق مع الكتيبة الهندية الواحدة والعشرين العاملة في اليونيفيل التي عملت بشكل وثيق مع السلطة المحلية والإدارة المدنية لتحقيق هذا المشروع وسيساعد المشروع السكان المحليين في توفير إمدادات المياه الأساسية للمزارع والمنازل وتلبيه احتياجات القرية الأساسية من الطاقة”.

افتتح المشروع السفير الهندي في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان، بحضور قائمقام حاصبيا احمد كريدي، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد ماركوس ياغو نافارو، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، قائد الكتيبة الهندية الواحدة والعشرين العقيد ناريان سينغ بهاتتي، عدد من رؤساء البلديات واهال من منطقتي حاصبيا والعرقوب”.

وختم البيان ان “هذا المشروع ساعد اليونيفيل في الوصول إلى السكان المحليين في جنوب لبنان في خطوة لإحلال السلام والاستقرار في جنوب لبنان. الامر الذي أدى الى تعميق الصداقة والعلاقة الطيبة بين اليونيفيل والسكان المحليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى