مهرجان التفوق ” أب.. إرث وإنتصار ” برعاية بلدية كفررمان

 

اكد النائب محمد خواجة على ضرورة مواجهة الخطر الاقتصادي الذي يرزح تحت وطأته المعتر في لبنان، مؤكدا أن الازمة الاقتصادية لامست المئة مليار دولار وسط انكماش اقتصادي وتضاؤل فرص العمل مطالبا الحكومة اللبنانية باعلان حالة استنفار وطوارئ اقتصادية للتصدي للتحديات وتسيير  امور المواطنيين الذي يعيشون تحت وطاة ازمات غير مسبوقة في تاريخ لبنان.
لفت خواجة الذي كان يتحدث خلال مهرجان التفوق أب.. إرث وإنتصار ” الذي اقامته حركة امل وحزب الله برعاية بلدية كفررمان الى ان الارتياح الذي عم الوطن بعد مثالحة الجبل، غير كاف ان لم تواكبه الحكومة بنشاط دؤوب، وليس في جلسات موسمية ولا سيما بعد شلل دام لاكثر من اربعين يوما على اثر حادثة قبرشمون البساتين وامل ان لا تتكرر من يضمن ان لا تتكرر حادثة البساتين في ظل نظام طائفي بغيض. ممكن ان ياخذ البلد الى احتراق دموي.
بدوره اكد النائب انور جمعة الذي كان يتحدث في الاحتفال نفسه الى ان الوضع الاقتصادي في خطر كبير، مؤكد ان ” دورنا النهوض بالبلد اقتصاديا، داعيا كل الهيئات الاقتصادية والمصارف وغيرها لتدفع للدولة وليس الفقير المعتر
هكذا نبني الوطن وليس ان ننتظر كيفية تصنيف الوطن اقتصاديا ccc- او c+   هذا كارثا ، الاخرين صنفوه، وكأنك لا تعرف نفسك انك ع وكأننا لا نعرف انه يجب ان تعي، وان تفهم اذا الوطن وقف على رجليه كل الثروة لا تنفع”.
وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس بلدية كفررمان الحاج هيثم أبو زيد هنأ فيها الطلاب على تفوقهم مؤكدا ان المناسبة “عرس تربوي بإمتياز” واصفا الطلاب بأنهم “طهر هذه الارض واكثركم مسؤولية كما وصفهم الامام المغيب السيد موسى الصدر ، مشيرا الى ان” الطلاب هم مستقبل لبنان وعليكم ان تبقوا على الغهد كما على الوعد متمسكين بسلاح العلم والمعرفة والثقافة والمقاومة.
وعلى وقع الاناشيد الحماسية لفرقة محمد محيدلي الانشادية دخل موكب الخريجون واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على المتفوقون.

مصطفى الحمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى