ريتا أبو شقرا ونور نصر: أصغر معلمتين تطلقان مشروعهما الخاص في الشوف

 

هما صديقتان جمعهما القدر وشغف التعليم والأسلوب الفريد في توصيل المعلومة، فكان اللقاء في أحد المعاهد لتعليم الدروس الخصوصية، حتى أصبحتا اليوم صاحبتَيْ مشروعهما الخاص في الشوف.

هما ريتا أبو شقرا (25 عامًا) أستاذة في مادة الكيمياء حائزة على شهادة الماجستير في الـAnalytics Chemistry من كلية العلوم، ونور نصر زهر الدين (22 عامًا) أستاذة في مادتي اللغة العربية والرياضيات حائزة على إجازة في تعليم اللغة العربية والرياضيات للمرحلة الابتدائية من كلية التربية.

لقد قررت ريتا ونور فتح مشروعهما الخاص: معهد لتعليم الدروس الخصوصية، وذلك بعد نجاحهما في مجال التعليم، وإعتمادهما أسلوبًا خاصًا ومميزًا كان له أثره النفسيّ الإيجابيّ لدى التلميذ وقد ترجم ذلك من خلال تقدّم المتعلمين في التحصيل الدراسي.

جرأة ريتا ونور وثقتهما أكبر من عمرهما العشيريني، دون أن تتخطيا حدود المسؤولية والحذر.

هي الخطوة المدروسة بحكمة من معلمتين صاحبتي كفاية، تفتخران بأنّهما خرّيجتا الجامعة الوطنية والمدرسة الرسميّة، وهذا يؤكد قدرة المؤسسات التعليمية الرسميّة في لبنان على تخريج نخبة المجتمع.

هي المبادرة المطلوبة من العنصر الشبابي لفتح المشاريع الخاصة، والمبادرة الشجاعة من المرأة لتكون هي صاحبة مشروعها الخاص والمستقل، إذْ يُعتبر معهد “Complete Academic Education” الأول أو من أوائل المعاهد في الشوف بإدارة معلمتين شابتين، وتؤكد ريتا ونور أن الهدف الأسمى من هذا المشروع هو مساعدة التلاميذ في المنطقة وتخفيف أعباء الدرس عنهم وعن الأهل.

ويبقى هنا دور أهل الشوف في دعم وتشجيع هذا المشروع الذي يستحق الإضاءة عليه والتعرف أكثر على صاحبتيه من خلال هذه المقابلة التي أجراها موقع “بشوفك” مع ريتا أبو شقرا ونور نصر زهر الدين:

مخيّم صيفي يشجع على الرياضة والبيئة والسياحة الداخلية

بالإضافة إلى المعهد الذي سيفتتح أبوابه بداية العام الدراسي 2019-2020، تنظّم ريتا ونور مخيّمًا صيفيًا للأطفال له أهداف مختلفة عن باقي المخيمات، إذ تجمع بين الترفيه والتثقيف والتوعية على السياحة البيئية والداخلية، ويحصل الأهل في نهايته على تقارير مفصّلة عن أولادهم.

يفتتح المخيم أبوابه من 15 تموز لغاية 9 أب، من الأثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3، باستثناء الأيام التي تتضمن رحلات خارج الشوف.

ويستقبل المخيّم الأعمار ابتداءً من الخامسة حتى السادسة عشرة، فيما النقل مؤمن من بقعاتا والمناطق المجاورة.

بشوفك – فرح الحسنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى