ندوة حول صحة الفم والاسنان في الثانوية الوطنية – حاصبيا بالتعاون مع جمعية التألق بالعلم والثقافة الخيرية للدكتورة سهير شرف

خاص صدى وادي التيم

أقامت الثانوية الوطنية – حاصبيا بالتعاون مع جمعية التألق بالعلم والثقافة الخيرية : ندوة للدكتورة سهير شرف حول صحة الفم والاسنان ” طرق العناية والوقاية حضرها الهيئة التعليمية ولجنة الاهل في المدرسة بالاضافة الى الصفوف الثانوية .

بداية النشيد الوطني وترحيب من عريفة الحفل وكلمة لمدير الثانوية الشيخ فواز القيس الذي نوه بمبادرة الدكتورة شرف التي تعمل على توعية الطلاب على مخاطر أمراض الفم والاسنان حفاظاً على صحة اطفالنا . وان الثانوية الوطنية كانت السباقة في المنطقة وعلى صعيد لبنان بإفتتاح عيادة تخصصية لطب الاسنان في حرم المدرسة تحت اشراف الدكتورة شرف من اجل الكشف المبكر على امراض الفم والاسنان .وتطبيق برنامج طلاء الاسنان بمادة الفلورايد الذي يساعد على تقوية الطبقات الخارجية للاسنان وتساعد على مقاومة اكبر للتسوس .

بعدها حاضرت الدكتورة شرف حول اهمية صحة الاسنان وانعكاسها على كامل صحة الجسم ، وعن افضل طرق الوقاية من التسوس واعتماد الكشف المبكر للاطفال الذي يسهل العلاج  خاصة بعد ان اظهرت الدراسات الارتباط الوثيق بين امراض الفم وعدة امراض تصيب جسد الانسان . ونصحت بالتخفيف من انواع معينة من المأكولات والمشروبات المضرة والتي تساعد على التسوس السريع للاسنان وعلى الامتناع عن التدخين الذي يسبب امراضاً للفم ولكامل الجسم .وعلى ضرورة الزيارات الدورية لاطباء الاسنان لاكتشاف مشاكل الفم والاسنان باكراً .

نهاية اقيم تقييم لمعلومات الطلاب عبر تطبيق الكتروني خصوصي عن امراض الاسنان وعلاجاتها .

وفي ختام الندوة تم توزيع كتيب على الطلاب يحمل ارشادات للعناية بالفم وطرق التنظيف الصحيحة للاسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى