بيان صادر عن موظفي المستشفيات الحكومية

 

في ظل الاوضاع الصعبة التي يعاني منها موظفو المستشفيات الحكومية من عدم قبض رواتبهم وتطبيق سلسلة الرتب والرواتب وفي ظل امعان السلطة الحاكمة في اهمال القطاع الصحي العام لمصلحة القطاع الخاص وتفكير بعض الادارات بتعليق تطبيق سلسلة الرتب والرواتب في المستشفيات التي طبقت المرسوم .

بالاضافة الى موضوع الهجوم على الاتحاد العمالي العام لاسباب معلومة الاهداف والخلفيات، وان بقاء رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر خلف القضبان رغم انه استقال من منصبه واعتذر عن الكلام المسيئ الذي حصل بحق قامة روحية ووطنية الراحل البطريرك الصفير الذي نحترم ونجل يضعنا نحن الموظفين والعمال امام سلطة استغلت هذه الغلطة لكي تنال من دور رئيس الاتحاد العمالي العام والاتحاد العمالي ومن الحركات النقابية والعمالية لتمرر مشاريعها المشبوهة الا وهو مشروع الموازنة خير دليل وذلك عبر الانقضاض على حقوق الموظفين والعاملين في القطاع العام وخفض العجز في المالية العامة من جيوب الفقراء والعمال والموظفين لذا فأن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان تطالب السلطة الحاكمة .

اولا الافراج الفوري عن رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر لأن الاستمرار في توقيفه يضعنا امام علامات استفهام كثيرة .

ثانيا حل ازمة الرواتب التي يعاني منها موظفو المستشفيات الحكومية عبر اعتماد الية تضمن قبض الرواتب كل اخر شهر بطريقة منتظمة.

ثالثا تطبيق مرسوم سلسلة الرتب والرواتب في المستشفيات الحكومية التي لم تنفذ لغاية الان.

رابعا الاسراع بصرف المستحقات المالية من وزارة الصحة وحيث قد علمنا من اكثر من مصدر ان التدقيق بملفات المستحقات عن عام 2018 لم ينتهي لغاية الان في وزارة الصحة وبالتالي ان تحويل المستحقات الى وزارة المالية سوف يتأخر.

الاحد في 2019/5/26

الهيئة التأسيسية لنقابة
عاملي المستسفيات الحكومية في لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى