مؤسسة الرؤيا العالمية تنظم لقاء في مرجعيون ضمن حملة شغلتي وعملتي حماية الطفل من العنف


خاص صدى وادي التيم  25-3-2019

ضمن إطار حملة “شغلتي وعملتي حماية الطفل من العنف” للرؤية العالمية وبمناسبة يوم الطفل اللبناني نظمت الرؤية العالمية بالتعاون مع جمعية حمايا وبلدية جديدة مرجعيون و المنطقة مهرجان عيد الطفل على بلفار مرجعيون يجمع الأهل والأولاد بجو من المرح والفرح ولكن ايضا بالتركيز على حماية الطفل من العنف.
الحملة تتركز على أن العنف الذي يتعرض له الطفل في طفولته يؤثر على صحته ورفاهه طول العمر، مما يجعل الأطفال المعرّضين للعنف أكثر عرضة للمشاكل السلوكية والجسدية والنفسية. كما يمكن أن يحّد من التطوّر الاجتماعي والاقتصادي لمجتمعات برمّتها.
أما الخبر السّار فهو أنّه يمكن تلافي العنف ضدّ الأطفال. حملة “شغلتي وعملتي” للقضاء على إستخدام العنف لتأديب الأطفال ليست حملة إعلامية أو حملة مناصرة فحسب بل هي حملة شاملة تهدف الى إشراك الجميع عبر التعاون مع الحكومة والمجتمع المدني والوكالات الدولية والمجتمعات الدينية والقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والإعلام.
حملة “شغلتي وعملتي حماية الطفل من العنف” هي دعوة للجميع: الأهل، والمدرّسين والأكاديميين والسلطات والديبلوماسيين والبرلمانيين والناشطين في الحقل الإنساني ورواد الأعمال والإعلاميين للمشاركة والعمل على الوصول إلى طفولة بمنأى عن العنف لأطفال لبنان اليوم وللأجيال المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى