افتتاح “مطار لبنان” في الباراغواي !

افتُتح أمس في مدينة “أنكرناسيون” الواقعة عند الحدود الجنوبية للبارغواي مع الأرجنتين مطار صغير مخصص لطائرات الهليكوبتر حمل اسم “لبنان”.

هذا المطار تم إنشاؤه وتقديمه من قبل أبناء الجالية اللبنانية في الباراغواي لتفيد منه مدينة أنكرناسيون ومحيطها في نقل المرضى إلى المستشفيات، كما ليفيد له القطاع السياحي في المنطقة.

شارك في الافتتاح سفير لبنان لدى الباراغواي حسن حجازي إلى جانب عمدة المدينة، اللبناني الأصل لويس عيد، وعدد من أبناء الجالية وأهالي المدينة وإدارة المطار. وقد تلقى السفير حجازي تهنئة خاصة من قبل رئيس الباراغواي (اللبناني الأصل) ماريو عبدو الذي شكر له وللجالية اللبنانية هذه المبادرة.

السفير حجازي أعرب لـ”جبلنا ماغازين” عن اعتزازه باللبنانيين في الباراغواي عموماً وبما تقدمه الجالية في أنكرناسيون، مشيراً إلى الأهمية السياحية لهذه المدينة الواقعة على ضفاف نهر بارانا. وقال “إن اللبنانيين موجودون هنا منذ أكثر من 150 سنة وهم يؤلفون جالية مترابطة ونشيطة تقدم الكثير من المساعدات للمجتمع المحلي ولإنعاش المدينة”.

وأوضح حجازي أن الجالية اللبنانية هي من كان وراء فكرة إنشاء “مطار لبنان”، وقد قامت، بالتنسيق مع السفارة، بحملة في أنكرناسيون ومختلف أنحاء الباراغواي لجمع التبرعات دعماً للمشروع. وقد بدأ العمل على تنفيذه في آذار من العام الماضي، واليوم أصبح قيد العمل.

 جبلنا ماغازين – أسانسيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى