مكتب المهن الحرة في حركة امل ينظم لقاء للمهندسين في قاعة الشهيد محمود فقيه في مقر قيادة اقليم الجنوب في حركة أمل في النبطية .

 

المهندس مصطفى فواز : لن نقبل بمشاركة اي وفد ليبي في القمة اﻻقتصادية

أقامت حركة أمل مكتب النقابات والمهن الحرة – قسم المهندسين في إقليم الجنوب ، لقاءً حاشداً لمهندسي الجنوب في مكتب قيادة الإقليم – قاعة الشهيد القائد محمود فقيه .
اللقاء حضره كل من المسؤول المركزي لمكتب النقابات والمهن الحرة في حركة امل المهندس مصطفى فواز ، مسؤول مكتب المهن الحرة لإقليم الجنوب المهندس علي فياض ، وأمين سر نقابة المهندسين علي حناوي ، ورئيس دائرة المهندسين في حركة أمل عضو مجلس النقابة حيدر الاخرس.
اللقاء استهل بكلمة ترحيبية من رئيس قسم المهندسين في مكتب المهن الحرة في حركة أمل اقليم الجنوب المهندس ياسر شعيتاني.
ثم تحدث مسؤول المهن الحرة في الإقليم المهندس علي فياض عن برنامج عمل مكتب المهن في اﻻقليم .
ثم كانت كلمة لمسؤول مكتب المهن الحرة المركزي في حركة امل المهندس مصطفى فواز تحدث فيها عن الوضع العام للمهندسين وكيفية تطوير العمل النقابي ليصبح على مستوى التطلعات وذلك عبر إصدار أنظمة وتشريعات تواكب المهنة والكثير من المواضيع التي تخص المهندس والذي يعمل عليها مكتب المهن الحرة في الحركة .
وحول العناوين السياسية جدد المهندس فواز ان قضية اﻻمام السيد موسى الصدر هي قضية وطنية وجريمة اخفائه لن تسقط بمرور الزمن وحركة امل لن تسمح تحت اي عنوان من العناوين تجاوز هذه القضية وتبيض صفحة النظام الليبي من جريمة اخفاء امام الوطن والمقاومة .
وأكد فواز ان الحركة ترفض اي مشاركة ليبية في القمة اﻻقتصادية مشيرا الى ان ﻻ سقف للتحركات التي ستقوم بها جماهير اﻻمام الصدر فيما لو شاركت ليبيا في القمة مؤكدا ان الحركة وقيادتها وجماهيرها ﻻ تساوم وﻻ تمزح في هذا الملف المتصل بكرامة كل لبناني وبكل مقاوم وبكل انسان حر في لبنان والعالم .
وجدد فواز التأكيد على موقف حركة امل على وجوب مشاركة الشقيقة سورية في القمة اﻻقتصادية المزمع عقدها في بيروت ، ﻻفتا ان ﻻ جدوى من عقد قمة بظل غياب سورية عنها خاصة ان ابرز بند على جدول اعمالها اعادة اعمار سورية ،
واكد فواز على ان حركة امل وفي كل المواقع والمساحات التي تتحرك فيها سوف تبقى منحازة الى جانب الناس وحقوقهم وتحصين امنهم اﻻقتصادي واﻻجتماعي والمعيشي .
وفي الشأن النقابي شدد فواز على ان حركة امل سوف تبقى تعمل من اجل تعديل وتطوير قانون مزاولة مهنة الهندسه والانظمه الداخليه
كما تطرق أمين سر النقابة المهندس علي حناوي إلى الوضع العام للنقابة ودورها في حماية المهندسين من خلال الورشة الكبيرة التي تقوم بها عبر عدة محاور والتي تتعلق بالشأن الإداري للنقابة وإصدار التشريعات الإدارية ، أضافة الى العديد من المواضيع ذات الصلة التي تهم المهندسين.

مصطفى حمود

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى