باسيل للسفراء المعتمدين بلبنان: ستكونون شهوداً على كذب نتنياهو

 

التقى وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل السفراء المعتمدين في لبنان، وأشار إلى أنّ: “اسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار ١٧٠١”، معتبراً أنّ “اسرائيل انتهكت ارضنا وجونا وبحرنا ما يقارب ١٥٠٠ مرة خلال الاشهر الثمانية الاخيرة”.

واضاف: “رئيس الحكومة الاسرائيلية بينيمين نتنياهو يستخدم منبر اللامم المتحدة لتبرير خرق اسرائيل للقرارات الدولية”، وقال: “نتنياهو من دون اي براهين يقول ان هناك ٣ مخازن صواريخ قرب مطار بيروت”، ولافتاً إلى أنّ “إسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر على لبنان بمزاعم عن مواقع صواريخ حزب الله”.

وتابع: “لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية وهو لا يلتزم النأي بالنفس عندما يتعلق الامر بالدفاع عن ارضه وشعبه”.

ودعا باسيل السفراء للذهاب والكشف على المواقع التي يتحدث عنها نتانياهو، وقال: ” سنذهب الى المواقع التي تحدث عنها نتنياهو قرب مطار بيروت وستكونون شهوداً على كذب نتنياهو”.

واكمل: “رئيس الاركان الاسرائيلي يرد عليه الجيش اللبناني وعندما تهدد اسرائيل ندرك مدى ضعفها”.

وفي وقت لاحق، وصل باسيل، الى محيط مطار رفيق الحريري – نادي الغولف، مع سفراء الدول المعتمدين في لبنان الذين كان التقاهم في وزارة الخارجية، في جولة على الارض، دحضا لمزاعم وادعاءات رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن وجود مواقع صاروخية ومخازن اسلحة في المنطقة المحيطة بالمطار. وقد جال الوفد لاحقاً، في نادي العهد الرياضي، وتجوّل السفراء داخل اقسام النادي، ثمّ تجوّل في احياء الاوذاعي المحاذية لملعب العهد الرياضي.

وفي حديث الى الـ”او تي في”، اكد السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين ان “الجولة التي قامت بها وزارة الخارجية مقنعة لنا وليس هناك ما تدعيه اسرائيل”.

بدوره، اعتبر السفير الايراني من ملعب العهد انّ “الخطوة التي قامت بها الخارجية اللبنانية دبلوماسية ميدانية وهي جيدة جداً”.

وفي نهاية الجولة، توّجه باسيل لوسائل الاعلام قائلاً: “أنتم كوسائل إعلام شهود على الحقيقة بوجه ادعاءات إسرائيل”، لافتاً إلى أنّ ” لبنان هو بلد التعددية والتسامح والحوار أما اسرائيل فتريد تهويد دولتها وتتعامل مع الغير بالعنف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى