بلدية راشيا الوادي إستضافت لقاءًا ترويجياً لسباق بلوم بنك بيروت ماراثون 2018

 

غصون عادل علبي – راشيا

واصلت جمعية بيروت ماراثون برنامج جولاتها الترويجية لسباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2018 وكانت المحطّة هذه المرّة في بلدة راشيا الوادي بدعوة من مجلس البلدية برئاسة السيد بسام دلال حيث عقد اللقاء في قاعة إحتفالات البلدة وحضره حشد كان في استقبالهم السيد دلال وعقيلته السيدة ضيا دلال وضم فاعاليات بلدية وإجتماعية ورياضية من بينهم الأب إدوار شحادة ممثل مطران مرجعيون وراشيا الوادي للروم الأرثوذكس المطران إلياس كفوري ووفد جمعية بيروت ماراثون برئاسة السيدة مي الخليل إلى أعضاء الهيئة الإدارية وهم نائب الرئيس أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين والسيدة نبيلة الفقيه والسيدة نينا خوري ومدير التواصل السيد عبد الله عبد النور والمدير المساعد ميرنا مرهج ومنسّق الجمعية في مدينة صيدا السيد بشير السقّا.

بداية اللقاء مع النشيد الوطني اللبناني ثمّ قدم له مرحباً المستشار الإعلامي حسان محيي الدين قبل كلمة السيدة ضيا دلال منظّمة هذا اللقاء والتي تتولّى صفة عضوية ” صديقات الماراثون ” التي أعلن عنها مؤخراً من قبل الجمعية حيث أعربت عن سعادتها بعقد اللقاء ورأت أن السيدة الخليل جديرة بأن تكرّم على الدوام تقديراً لتجربتها الرائدة في مجال رياضة الركض .

بعدها ألقى رئيس البلدية كلمة رحّب فيها بوفد جمعية بيروت ماراثون وحيّا السيدة الخليل على الجهود التي تقوم بها على طول مساحة الوطن عبر نشاطات تجمع وتوحّد بين شرائح المجتمع وهم ينصهرون في بوتقة وطنيّة واحدة يوم السباق .

ولفت إلى أهمية الرياضة وضرورة أن تكون في متناول الجميع خصوصاً الشباب من أجل حمايتهم من كل المخاطر معلناً بأن بلدة راشيا باتت على خارطة الحدث الماراثوني من خلال هذا اللقاء الذي أردناه أن يكون بمثابة تقديم وتعريف بتجربة جمعية بيروت ماراثون إلى جانب التحفيز للمشاركة الواسعة في السباق وهذا من بين واجبات المجلس البلدي على صعيد الإنماء البشري .

ثم كانت كلمة السيدة الخليل التي شكرت للصديقة ضيا دلال إهتمامها بالجانب التنظيمي للقاء الذي دعى إليه المجلس البلدي وأعربت عن سعادتها بإنضمام السيدة دلال إلى ” صديقات الماراثون ” منوّهة بما تتصّف به من مقوّمات وقدرات وكفاءة في مجال التمثيل للجمعية في منطقة راشيا .

كذلك قدّرت غالياً لمبادرة رئيس البلدية السيد بسام دلال وتمنّت للمجلس البلدي ولبلدة راشيا دوام الإستقرار والتقدّم عل كافة المجالات معربة عن إعتزازها بتاريخ البلدة التي إرتبط إسمها بالإستقلال وبمواقف الأمير فخر الدين وإنتصاراته في وادي التيم مشيدة بجمالها الجغرافي حيث تتكىء البلدة على شموخ جبل الشيخ.

وعرضت السيدة الخليل لتجربة جمعية بيروت ماراثون منذ العام 2003 والنشاطات التي قامت بها وتكلّلت بالإنتصارات وحصد الجوائز التقديرية من أعلى المراجع والشخصيات الدولية إضافة للتصنيفين البرونزي والفضّي الصادرين عن الإتحاد الدولي لألعاب القوى ودوري الماراثونات الآسيوية الذي يعتبر ماراثون بيروت من بين أعضائه المؤسسين مشيرة إلى خطوة إطلاق ” صديقات الماراثون ” والتي تأمل أن تلقى تجاوباً والدفع بإتجاه التطوير من خلال ما تملك السيدات الناشطات في أكثر من مجال .

وتوقفّت عند سباق بلوم بنك بيروت ماراثون للعام الحالي والذي يقام الأحد 11 تشرين الثاني المقبل تحت شعار : ” بيروت بيكبر قلبها فينا ” موضحة بأن الشعار جاء إنطلاقاً من أهمية العاصمة بيروت التي تحتضن الجميع من كل المناطق اللبنانية يوم السباق والتي يكبر قلبها بما يحصل في هذا اليوم المنشود كاشفة بأن جديد السباق هذا العام إحتضانه بطولة العالم العسكرية الخمسين للماراثون والتي يستضيفها الجيش اللبناني .

ودعت للمشاركة في السباق من قبل بلدة راشيا الوادي والجوار موضحة بأن مهلة التسجيل حتى يوم 25 تشرين الأول المقبل ونحن في جمعية بيروت ماراثون نعتبر البلديات شركاء أساسيين في مجال نجاح السباق من خلال التفاعل وإلتزام بعض الجوانب اللوجستية .

وكانت كلمة مرتجلة لرئيس بلدية ينطا السابق السيد نبيل الحلبي اشار فيها الى تجربته الشخصية في مجال رياضة الركض وفي عمرٍ متقدم حيث اتاحت له هذه الرياضة اللياقة البدنية والعافية داعياً الجميع للممارسة الرياضة وجعلها سلوك حياة يومي.

وفي ختام اللقاء أقام رئيس البلدية السيد بسام دلال حفل غداء تكريمي على شرف السيدة مي الخليل والوفد المرافق في دارته وبحضور أعضاء المجلس البلدي وفاعليات المنطقة تخلّلته أحاديث عن تاريخ البلدة وعطاءات وتضحيات أبنائها .

وكان وفد جمعية بيروت ماراثون لبّى قبل هذا اللقاء دعوة السيدة رنا نجد أبو منصور إحدى أبرز السيدات الناشطات في منطقة راشيا الوادي إلى لقاء بحضور عدد كبير من سيدات البلدة إلى ترويقة جبلية من مواسم وتراث راشيا الوادي وكانت في بدايته كلمة ترحيب وتقدير من قبل السيدة أبو منصور أشادت فيها بتجربة السيدة الخليل التي باتت عنواناً يحتذى لجهة كفاءة القيادة وتقديم الوطن بصورة مثالية عبر نشاطات لها الخصوصية والسمة الإحترافية .

وردّت السيدة الخليل معربة عن إعجابها بثقافة ودينامية وحسن إلتزام السيدة منصور التي تقدّم صورة رائعة وصادقة عن المرأة الملتزمة والناشطة والمثقّفة في راشيا الوادي معربة عن سعادتها بهذا اللقاء العابق بالمحبة والأصالة مشيدة بتاريخ البلدة وما قدمته على الصعيد الوطني ووجّهت الدعوة للسيدات الحاضرات للمشاركة في سباق بلوم بيروت ماراثون لعام 2018 حتى يكبر قلب بيروت بسيدات راشيا الوادي .

       

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى