صورة “عين الطيبة” لكامل جابر طابعاً مالياً من فئة 250 ليرة لبنانية

 

موقع : هوا لبنان

أصدرت وزارة المالية أخيراً، طابعاً مالياً من فئة 250 ليرة لبنانية يحمل صورة “عين الطيبة” في قضاء مرجعيون (جنوب لبنان) والتي هي من تصوير الإعلامي كامل جابر.

وتستخدم هذه الطوابع على المعاملات المالية والإيصالات، بعدما باتت فئة 250 ليرة هي أصغر فئة متداولة في الطوابع المالية اللبنانية.

وكانت جمعية بيت المصور في لبنان قد أصدرت هذه الصورة ببطاقة بريدية ضمن مجموعتها للعام 2015 والمؤلفة من 32 بطاقة تمثل مشاهد طبيعية وتراثية من جنوب لبنان؛ ثم أصدرتها ضمن مجموعة من 10 بطاقات لصالح بلدية الطيبة خلال مهرجانها السنوي “لاقونا على الطيبة” لصيف العام 2017.

وتحت عنوان إصدار طابع مالي جديد يحمل صورة “عين الطيبة” الأثرية والتي يرجح علماء الآثار ان يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد  تقدمت بلدية الطيبة “بالشكر الجزيل من معالي وزير المالية الحاج علي حسن خليل الذي عمل على اصدار هذا الطابع البريد”ي.

وكان وزارة المالية قد أصدرت طابعين آخر للزميل كامل جابر الأولى لبلدة كفرحونة من فئة (10.000 ليرة لبنانية)، وآخر من فئة (100 ليرة) لأحد بيوت مرجعيون، هذا البيت الذي صدرت صورته كذلك بتاريخ 02/08/2010  طابعاً بريدياً من فئة (1000 ليرة) من ضمن مجموعة ثلاثة طوابع تمثل البيوت التراثية في لبنان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى