نساء قوات حفظ السلام في اليونيفيل تتفاعل مع النساء المحليين للتبادل الثقافي بينهن.

 

 

شاركت نساء قوات حفظ السلام في اليونيفيل من الكتيبة الإندونيسية , الإسبانية و النيبالية ، في٢٧ و ٢٨ حزيران  ٢٠۱٨ في نشاط صنع الصابون التقليدي في بلدة الصوانة جنوب لبنان.

وهذا النشاط اقامته “جمعية المجتمع الأفضل في الصوانة” بالتنسيق مع اليونيفيل و قد شارك فيه ٢٠ فردا” مدنيا” و ٨ من أفراد اليونيفيل.

كانت المدربة ، المهندسة مريم فقيه ، مسرورة بمشاركة قوات حفظ السلام من اليونيفيل ، وقالت “إن هذا النوع من البرامج التدريبية يساهم في تحسين المجتمعات المحلية ضمن  منطقة عمليات قوات اليونيفيل في جنوب لبنان”.

“هذا الحدث رائع حيث انه يوفر المنافع المتبادلة. وكما وانه يمكن للمشروع الذي قدمته اليونيفيل للسكان المحليين زيادة القدرة الاقتصادية للمجتمعات المحلية ومن ناحية اخرى يتيح لعناصر قوات اليونيفيل اكتساب المعرفة والمهارات الحياتية من خلال القيام بهذا النوع من التدريب”، كما قال الرائد فيكو ، رئيس وحدة التعاون المدني العسكري في الكتيبة الاندونيسية.

و قد إختتم هذا النشاط خلال عطلة نهاية الأسبوع مع حفظة السلام من اليونيفيل والمهندسة مريم فقيه والمدرب وائل إسماعيل حمادي ، ورئيس المنظمة الغير الحكومية “المجتمع الافضل” والأعضاء المشاركين ، بما في ذلك أعضاء من قوات حفظ السلام النسائية من الكتيبة الإندونيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى